facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أزرع الورد الجوري


10-06-2023 04:50 PM

عمون- ورد الجوري هو نوع من الزهور يُعتبر الورد الدمشقي من موطنه الأصلي في دمشق، عاصمة الدولة السورية. وقد انتشرت زراعته في دول أوروبا وأصبحت واحدة من أشهر الورود على مستوى العالم. يتميز ورد الجوري بتعدد ألوانه، فهناك اللون الأحمر والأصفر والبنفسجي والأبيض، بالإضافة إلى الأصناف المتسلقة.

يمتلك ورد الجوري استخدامات عديدة، فمنها ما يزرع للتجارة ومنها ما يستخدم في حدائق المنازل لتحسين المظهر الجمالي للبيت. يمكن زراعة ورد الجوري بسهولة، حيث يمكن الحصول على الأشتال من المشاتل الخاصة أو عن طريق قص بعض الأعواد من نباتات أخرى أثناء فترة التقليم. لزراعته، يتم قص العقلة إلى أجزاء بطول 20-30 سم وتنزع اللحاء من الأسفل، ثم تُغمر في محلول هرمون النمو لتعزيز عملية التجذير. بعد ذلك، يتم وضع العقلة في أكياس صغيرة مليئة بالتربة والسماد الطبيعي المعقم. يجب ري الشتلات بانتظام وبعد حوالي ثلاثة أشهر، يكون قد تم جذر الشتلات بشكل كامل ويمكن نقلها إلى الحديقة.

بالنسبة لزراعة أشتال وردة الجوري المشتراة من المشاتل، يجب تهيئة أرض الحوض المراد زراعتها بالعشب وإضافة الأسمدة الطبيعية. ثم يتم زرع الشتلة في حفرة بعمق حوالي 20 سم ويمكن إضافة الرمل لتحسين نمو الجذور. يجب سقي الشتلات بانتظام في الأسابيع الأولى ثم مرة كل أسبوعين. تبدأ الشتلات في النمو بسرعة ويجب تقليم النموات السفلى لتعزيز النمو العمودي للنبات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :