facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية زراعة فول الصويا


10-06-2023 04:09 PM

عمون- فول الصويا هو نوع من البقوليات المستخدمة في الطهي ويعود أصله إلى شرق آسيا. يعتبر فول الصويا نباتًا زيتيًا وهو مصدر هام للبروتينات في التغذية البشرية وتغذية الحيوانات. إنه يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المفيدة مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب وحمض الفيتيك والألياف.

تُستخدم حبات الفول الصويا في تحضير عدة منتجات نباتية مثل زيت الصويا وحليب الصويا والتوفو وصلصة الصويا. يتم زراعة فول الصويا في بداية فصل الربيع وهو نبات سنوي. هناك أكثر من عشرة آلاف سلالة مختلفة من فول الصويا تختلف في الحجم واللون.

لزراعة فول الصويا في فناء المنزل، يجب أن يكون المكان واسعًا وأن تحتوي التربة على مواد عضوية غنية. يوصى بشراء بذور الصويا من بائعي النباتات والأشتال لمعرفة النوع والكمية المناسبة للزراعة. يتم زراعة البذور بعمق خمسة سنتيمترات تحت سطح الأرض وتباعد بينها بمقدار خمسة إلى عشرة سنتيمترات.

يجب ري البذور بانتظام حتى تظهر البراعم فوق سطح الأرض. ينصح بتوفير تصريف جيد للمياه وعدم تراكم المياه في الأرض. يمكن إضافة القليل من السماد الطبيعي بعد ظهور البراعم وتجنب إسقاط البراعم أثناء إضافة السماد.

يتم قطف فول الصويا بعدما يصبح لونها أخضرًا وتمتلئ قرونها بالكامل. يمكن حصادها بعد حوالي خمسة وأربعين يومًا إلى خمسة وستين يومًا إذا كانت مخصصة للاستخدام الطازج أو التجميد. إذا كانت مخصصة للتجفيف، فيُنصح بحصادها بعد مرور مئة يوم من النمو.

من الأهمية بالغة عدم تناول فول الصويا النيئة، لأنها تحتوي على مادة مثبطة للتربسين التي تعيق هضم البروتينات. يُنصح بسلقها في الماء لمدة خمس دقائق على الأقل قبل تناولها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :