facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة زراعة الفول السوداني


10-06-2023 03:48 PM

عمون- يمكن لنبات الفول السوداني تحمل درجات حرارة عالية، ومع ذلك يجب الاهتمام بالحفاظ على ترطيب التربة من خلال ريه بمعدل يتراوح بين 25.4 - 50.8 مليمتر في الأسبوع. يُنصح بزراعة الفول السوداني في الأماكن المغلقة قبل شهرٍ تقريبًا من نهاية فترة الصقيع، وذلك عن طريق زراعته في وعاء وتوفير الري بانتظام. أما بالنسبة لزراعة النباتات في الهواء الطلق، فيتم زراعة الشتول بعد انتهاء فترة الصقيع وعندما تكون درجة الحرارة تتراوح بين 15.56 - 21.11 درجة مئوية.

يُمكن زراعة بذور الفول السوداني سواء كانت مقشرة أو غير مقشرة، ولكن يُفضل الاحتفاظ بالقشرة المحيطة بالبذور. يتم زراعة البذور عن طريق وضع ثلاث إلى خمس بذور في حفرة بعمق يتراوح بين 5.08 - 7.62 سنتيمتر وبمسافة تتراوح بين 17.78 - 20.32 سنتيمتر بين كل بذرة وأخرى. يُنصح بزراعة البذور في صفوف مع فجوة لا تقل عن 60.96 سنتيمتر بين الصفوف. وللمساعدة في تقليل نمو الأعشاب، يمكن وضع طبقة من المهاد (مثل القش) عندما يصل طول شتلة الفول السوداني إلى حوالي 15.24 سنتيمتر. وعند نمو النبات، يُوصى بتثبيت أعمدة أو أوتاد بجانبه لمنعه من النمو على الأرض وضمان تهوية جيدة.

تختلف فترة حصاد الفول السوداني حسب توقيت الزراعة ونوع النبات. يتوفر العديد من المحاريث والأدوات المختلفة التي يمكن استخدامها في حصاد الفول السوداني. ومع ذلك، يُمكن أيضًا حصاده بنفس طريقة حصاد البطاطا، أي باستخدام الحراثة حول النبات في صباح يوم دافئ ومشرق لتجفيف قرون النبات أو البذور قبل تخزينها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :