facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شكاوى من خصم برواتب معلمي الفترة المسائية .. والتربية توضح


10-01-2023 05:48 PM

عمون - أحمد الدخيل - شكا معلمون يعملون على نظام الفترة المسائية لتدريس السوريين، في لواء سحاب شرق العاصمة عمان، من ما وصفوه بالخصومات الجائرة لرواتبهم، بحجة عدم الالتزام ببصمة الدوام.

وقال المعلمون في شكواهم لـ عمون، إن عددهم يبلغ نحو 100 معلم وخصم منهم نحو 200 دينار من رواتبهم المستحقة عن الشهر الماضي بحجة عدم الالتزام بالبصمة بالرغم من وجود سجل حضور وغياب يوقع عليه وفق الأصول ويصادق من قبل مديرة المدرسة ومساعدتها.

وأضافوا أن القرار جاء بشكل مفاجئ دون أي تعاميم سابقة بالالتزام بالبصمة، مشيرين إلى أنهم طيلة أيام عملهم السابقة كانوا يتعاملوا بنظام السجل لكونهم المعتمد على حسب التعاميم، ولم يتم التعميم عليهم بضرورة الالتزام بالبصمة.

وأشاروا إلى أنهم راجعوا مدير تربية سحاب اليوم احتاجا على ما وصفوه بالقرار المجحف إذ قال لهم "إن القضية من الوزارة راجعوها"، لافتين إلى أنهم تواصوا منذ عدة ايام مع مسؤولين في الوزارة لحل مشكلتهم لكن دون جدوى.

وندد المعلمون بالاعتصام ووقف التدريس في حال لم يتم تحصيل حقوقهم المالية، مستغربين أن يتم اتخاذ قرار الخصم بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانون منها.

وحمل المعلمون مدير التربية وموظفي الوزارة مسؤولية الخصم من رواتبهم، مطالبين وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة والامناء العاميين للوزارة، ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر بالتدخل وفق القانون لإنصافهم وإيجاد الالية العادلة ومراعة الظروف الصعبة التي يعانون منها.

من جهته قال مدير الحسابات في وزارة التربية والتعليم، عطا الله حمران، إنه تم التواصل مع مدير التربية، مضيفًا أن بعض المعلمين لم يبصموا الصبح والمساء.

وأضاف حمران لـ عمون، إن كشوفات البصمة تخضع للتدقيق من قبل الجهات المانحة والممولة لرواتب المعلمين، مشيرا إلى أنه وبناء على مبررات استثنت الوزارة من الشهر الماضي نحو 6 أيام فقط من نظام البصمة والتي شملت نهاية اختبارات الثانوية العامة ويومي عطلة رسمية.

وأكد أن الوزارة لا تتعامل بالسجلات الورقية للدوام، مشددا على السجل مخالف الا في حال أن تكون البصمة معطلة بناء على مخاطبات من مدير التربية وفق الأصول.

وأشار إلى أن البصمة في جميع مدارس سحاب تعمل وغير معطلة بحسب ما قال له مدير التربية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :