facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤشر البورصة الكندية يطلق "التقاطع الذهبي"


14-01-2023 09:27 AM

عمون - أطلق مؤشر S&P/TSX المركب الكندي "تقاطعاً ذهبياً" في آخر جلسات الأسبوع ليدخل عام 2023 بقوة وبمزيد من التفاؤل.

يحدث "التقاطع الذهبي" عندما يتجاوز المتوسط المتحرك قصير المدى لمدة 50 يوماً المتوسط المتحرك طويل المدى لمدة 200 يوماً مما يشير إلى احتمالية تطور كبير.

كانت آخر مرة أثار فيها المؤشر الكندي هذا التقاطع في أغسطس 2020، ليشهد بعدها مكاسب بنحو 20% في الأشهر الـ 12 المقبلة على الرغم من جائحة كورونا التي عصفت بالاقتصاد العالمي.

إلا الصعود الكبير المتوقع لمؤشر الأسهم الكندية مشروط بالاستحقاقات المقبلة والمتعلقة بالسياسة النقدية للبلاد،
إذ يترقب المستثمرون بيانات التضخم في 17 من يناير كانون الثاني بالإضافة إلى قرار الفائدة والمتوقع صدوره من قبل بنك كندا في 25 من الشهر ذاته.

وعلى المستوى الأسبوعي .. استطاع مؤشر TSX الكندي أن يرتفع بنحو 2.8% متفوقاً على نظيره الأميركي S&P 500 الذي ارتفع بنسبة 2.7%.
كما أنهى المؤشر آخر جلسات الأسبوع فوق مستويات 20300 نقطة مسجلاً أعلى مكاسب أسبوعية في شهرين بدعم من قطاعي السلع والطاقة بالإضافة إلى ارتفاع أسهم شركات تعدين الذهب.

وكان مؤشر البورصة الكندية قد تراجع بنسبة 8.6% في عام 2022 مسجلاً أسوأ أداء سنوي له منذ عام 2018، إلا أنه ارتفع بأكثر من 5% منذ بداية العام الحالي مع بدء المستثمرين بتسعير تخفيض الرفع المتوقع لأسعار الفائدة بالفترة المقبلة.


"cnbcarabia"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :