facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بطريركية الروم الأرثوذكس تحرز تقدماً بإجراءات تنظيم أراضٍ لها في تلبيوت


14-01-2023 02:18 PM

عمون - بعد مرور نحو اكثر من ثلاثة عشر عاماً على سعيها لتنظيم واعادة تصنيف اراض لها في تلبيوت - القدس والتي كانت مصنفة "خضراء" ومساحات عامة، نجحت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية، في اجتياز مرحلة مهمة في سعيها لتطوير أراض تزيد مساحتها على التسعين دونما في منطقة تلبيوت.

يشار إلى أنه في عام ٢٠٠٤ تم تصنيف هذه الاراضي من قبل سلطات التنظيم والبناء الاسرائيلية بأنها أراض "خضراء" ومرافق عامة لا يُسمح البناء الخاص بها، مما يجعلها وحسب القانون الاسرائيلي عرضة للمصادرات والاقتطاعات لغايات الشوارع والحدائق والأماكن العامة.

وقامت البطريركية بتقديم الاعتراضات على مخططات البلدية، وتباعا ومن خلال مهندسين وذوي خبرة بتقديم مخططات بديلة بالتعاون مع شركات دولية ومحلية بهدف زيادة احتمالات اعتماد سلطات التنظيم والبناء لمخططاتها البديلة وضمان الحفاظ على الأرض.

ويتجسد انجاز البطريركية بقبول البلدية الاسرائيلية مخطط المشروع الهيكلي الاولي المُقدم من قبلها بالتعاون مع شركات استثمارية دولية ومحلية، متخذةً كافة التدابير والسبل القانونية للحفاظ على ملكية الارض.

ويتضمن المخطط التطويري للأرض والذي يقع قسم منها في مناطق 48 والقسم الاخر في 67، بناء فنادق ومركز تجاري، ومكاتب وبنايات سكنية سيتم من خلالها توفير مئات الوحدات لابناء الكنائس المسيحية. مع العلم أن عملية بلوغ مراحل الموافقة النهائية على المخطط الهيكلي المقترح من قبل البطريركية وتباعا الحصول على التراخيص اللازمة قد تستغرق سنوات عدة، الا أن البطريركية ترى بأن هذه خطوة هامة وبالاتجاه الصحيح للمضي في استراتيجية التطوير والبناء التي تبنتها للحفاظ على املاكها وعقاراتها. كما تعتبره إنجازاً إضافياً في إطار استراتيجية البناء والتطوير التي تعتمدها لبناء مشاريع حيوية في القدس.

وتعمل بطريركية الروم الأرثوذكس على بناء مشاريع في القدس بالتعاون مع رجال أعمال فلسطينيين ودوليين من أجل توفير حلول لمشاكل أزمة السكن والبطالة عبر استثمارات تساهم في تعزيز صمود ابناء رعيتها والمقدسيين على جميع انتماءاتهم واطيافهم.

إلى ذلك، اعلن البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة وسائر اعمال فلسطين والأردن، عن نيته عقد اجتماع لرؤساء الكنائس لاطلاعهم على مجريات تطوير الارض وحثهم على المشاركة والتعاون من اجل مصلحة ابناء الكنائس كافة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :