facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف يمكن تسمين الوجه


11-07-2023 01:26 PM

عمون -ترغب الكثير من النساء في الحصول على وجه ممتلئ وممتلئ الخدود. يمكن تحقيق ذلك من خلال طرق طبيعية ووصفات منزلية. إليك بعض الخطوات والنصائح لتسمين الوجه بشكل طبيعي:

1. ممارسة تمارين اليوغا الخاصة بالوجه: تساعد التمارين الخاصة بالوجه على تحسين الدورة الدموية في منطقة الخدود وتجعلها تبدو أكثر امتلاءً.

2. قرص الخدود: قم بالقرص بلطف على الخدود لجعلها تبدو أكثر امتلاءً وحمرة ونضارة.

3. ترطيب منطقة الخدود: قم بترطيب منطقة الخدود باستمرار باستخدام كريم مرطب بعد غسل الوجه واتركها لتجف بدون غسلها مرة أخرى.

4. تجنب التدخين: قم بالتوقف عن عادة التدخين التي تضر بالبشرة وتقلل من مرونتها.

5. تجنب الكحول: قم بتجنب شرب وتناول الكحول، حيث يؤدي التدخين والكحول إلى فقدان المرونة في البشرة.

6. استخدام واقي الشمس: قم بتطبيق واقي الشمس باستمرار لحماية البشرة من الأشعة الضارة التي تسبب تلف البشرة.

7. إزالة المكياج: قم بإزالة المكياج كل ليلة قبل النوم للسماح للبشرة بالتنفس والاسترخاء.

8. تمارين نفخ البالونات: قم بتمارين نفخ البالونات مرات عديدة في اليوم لتقوية عضلات الوجه وتحسين امتلاء الخدود.

9. شرب الكثير من الماء: يساعد شرب الكمية الكافية من الماء على ترطيب الجسم والبشرة ويساعد في تحسين امتلاء الوجه.

10. تناول الأغذية الغنية بالمغذيات: يجب تضمين الأغذية الغنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة في النظام الغذائي، مثل الشوفان والحليب والجبنة والتفاح وزيت الزيتون والجزر والعسل والأفوكادو.

11. تدليك الخدود بالزيوت: يمكنك تدليك الخدود باستخدام زيوت مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الأفوكادو لتحسين امتلاء الوجه.

12. تجنب منتجات البشرة أو الطعام التي تحتوي على الكركم: يعرف أن الكركم يميل إلى جعل البشرة جافة، لذا يجب تجنبه في المنتجات البشرة أو الطعام.

وإليك بعض الوصفات الطبيعية المنزلية التي يمكن استخدامها لتسمين الوجه:

- وصفة السكر وزبدة الشيا: امزج 3/4 كوب من السكر المطحون مع كوب من زبدة الشيا. ضع الخليط على الوجه وقم بتدليكه بلطف بحركات دائرية ثم اغسل الوجه بالماء الفاتر بعد 5 دقائق.

- وصفة الألوفيرا: ضع جل الألوفيرا مباشرة على منطقة الخدود وقم بتدليكها بلطف بحركات دائرية، ثم اتركها لمدة 30-60 دقيقة قبل غسل الوجه.

- وصفة ماء الورد والجليسرين: امزج ماء الورد مع الجليسرين وضع الخليط على الوجه قبل النوم.

- وصفة العسل والبابايا: امزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من مزيج البابايا. ضع الخليط على الخدود واتركه لمدة 10 دقائق ثم اغسله بالماء الفاتر.

- وصفة زيت الزيتون: سخن ملعقة كبيرة من زيت الزيتون قليلاً وقم بتدليك الخدود به لمدة 5-10 دقائق. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين يومياً.

- وصفة الحلبة: امزج ملعقة صغيرة من بودرة الحلبة مع القليل من الماء. ضع الخليط على الخدود وقم بتدليكه بلطف، ثم اغسل الوجه بالماء بعد 10 دقائق. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة يومياً.

يجب ملاحظة أنه قد يستغرق بعض الوقت لرؤية النتائج، وتأكد من أنك لا تعاني من أي حساسية تجاه المكونات المستخدمة قبل استخدامها. قد يكون من الأفضل استشارة أخصائي الجلدية قبل تجربة أي من هذه الوصفات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :