facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار السكر الأبيض على الكبد


25-06-2023 12:58 PM

عمون-يعتبر السكر الأبيض، أو سكر المائدة، من الكربوهيدرات البسيطة التي تتكون من سكريات أحادية. يتم استخلاصه من قصب السكر ويحتوي على العديد من السعرات الحرارية والقليل من العناصر الغذائية الأخرى. يتميز بقدرته على الهضم والامتصاص السريع في الدم، مما يؤدي إلى تغير مفاجئ في مستويات السكر في الدم. هذا التغير المفاجئ يزيد من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني.

عند الاستهلاك المفرط للسكر الأبيض، يحدث تأثير على عمليات الأيض في الجسم وتراكم الدهون الزائدة في الكبد. يؤدي ذلك إلى الإصابة بأمراض الكبد المختلفة، مثل الكبد الدهني اللاكحولي والتهاب الكبد اللاكحولي، والتي يمكن أن تتطور في بعض الحالات إلى تليف الكبد والحاجة إلى زراعة كبد.

بالإضافة إلى ذلك، يسبب السكر الأبيض العديد من الأضرار الأخرى، بما في ذلك:

1. تأثيره على نظام المكافأة في الدماغ وإحداث الإدمان.
2. تأثيره على قدرة الدماغ على تكوين الذاكرة.
3. تأثيره على الحالة المزاجية وزيادة التقلبات المزاجية والشعور بالقلق وسرعة الانفعال، مما يزيد من خطر الإصابة ببعض اضطرابات الصحة النفسية.
4. زيادة خطر التعرض للالتهابات المزمنة والأمراض المصاحبة، مثل الربو.
5. تسبب تسوس الأسنان.
6. زيادة علامات تقدم البشرة وظهور التجاعيد، بسبب تأثيره على كولاجين البشرة.
7. زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
8. زيادة خطر الإصابة بالسكري، نظرًا لتأثيره على مستويات السكر والأنسولين في الدم.

يمكن العثور على السكر الأبيض في العديد من الأطعمة وله عدة أسماء ومصادر. بعض مصادر السكر الأبيض تشمل: شراب قصب السكر، شراب الذرة عالي الفركتوز، عصير الفواكه المركز والنكتار، العسل، المالت، شراب القيقب، ودبس السكر.

من الأفضل تقليل استهلاك السكر الأبيض وتحويله إلى خيارات أكثر صحة مثل تناول الفواكه الطبيعية والحبوب الكاملة وتجنب المشروبات الغازية والحلويات المعلبة والأطعمة المصنعة التي تحتوي على سكر مضاف بكميات كبيرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :