facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الشوكولاتة السوداء


25-06-2023 01:00 PM

عمون - تعتبر الشوكولاتة السوداء أكثر فائدة من أنواع الشوكولاتة الأخرى بسبب احتوائها على مركبات متعددة الفينولات (Polyphenols). ومع ذلك، ينصح بتناولها بشكل معتدل بسبب احتوائها على السكر والدهون والسعرات الحرارية. قد يؤدي تناول كميات كبيرة منها إلى زيادة الوزن وتأثيرات سلبية أخرى. الشوكولاتة السوداء تحتوي أيضًا على الكافيين، وكلما زاد تركيز الشوكولاتة كلما زادت كمية الكافيين فيها.

وفيما يلي أهم فوائد الشوكولاتة السوداء:

1. تقليل خطر السكتة الدماغية: أظهرت دراسة شمولية نشرت في مجلة طب الأعصاب في عام 2012 أن تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة السوداء يقلل من خطر السكتة الدماغية. وتفضل الدراسات تناول الشوكولاتة السوداء على الأنواع الأخرى.

2. تمتلك خصائص مضادة للالتهابات: تحتوي الشوكولاتة السوداء على مركبات تمتلك خصائص مضادة للالتهابات، مما يمكن أن يساعد في تقليل الالتهابات في الجسم.

3. تعزيز قوة الذاكرة: تحتوي الشوكولاتة السوداء على مركبات الفلافونولات التي يمكن أن تكون مفيدة لوظائف الدماغ. وأظهرت دراسة أجريت في جامعة ريدنغ في عام 2011 أن تناول الشوكولاتة السوداء يحسن الذاكرة ووقت الاستجابة بشكل أفضل مقارنة بتناول الشوكولاتة البيضاء.

4. تقليل ضغط الدم: يعود ذلك لاحتواء الشوكولاتة السوداء على الفينولات التي تخفض ضغط الدم. كما تحفز الفلافونولات في الشوكولاتة السوداء البطانة الغشائية في الشرايين لإنتاج أحادي أكسيد النيتروجين الذي يساهم في تعزيز تدفق الدم وتقليل الضغط.

يجب ملاحظة أن هذه الفوائد تستند إلى الأبحاث الحالية وقد تحتاج إلى دراسات إضافية لتحديد الكميات المناسبة من الشوكولاتة لتحقيق هذه الفوائد. كما ينبغي الانتباه إلى استهلاك الشوكولاتة السوداء بشكل معتدل ومتوازن في إطار نظام غذائي صحي عام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :