facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو أفضل غذاء للشعر


07-06-2023 01:02 PM

عمون- هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر، حيث يتوقف سرعة نمو الشعر على عوامل متعددة مثل العمر والصحة والوراثة والتغذية. فيما يلي بعض الأطعمة التي يمكن أن تعزز نمو الشعر:

البيض: يحتوي البيض على البروتين والبيوتين الذين يساهمان في نمو الشعر. فالبروتين هو مكون أساسي لبناء بصيلات الشعر، ولذلك يجب تناول كمية كافية من البروتين. كما أظهرت الدراسات أن تناول مكملات البيوتين يمكن أن يحسن نمو الشعر.

التوت: يحتوي التوت على فيتامين C الذي له خصائص مضادة للأكسدة، كما يساعد في امتصاص الحديد من الطعام. يحتاج الجسم إلى فيتامين C لإنتاج الكولاجين الذي يساعد في تقوية الشعر.

السبانخ: يحتوي السبانخ على العديد من العناصر الغذائية المهمة لنمو الشعر مثل الحديد وفيتامين A والفولات وفيتامين C. الحديد يعتبر أحد العناصر الأساسية لنمو الشعر، ونقصه يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية وفيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يحارب الإجهاد التأكسدي عن طريق محاذاة الجذور الحرة.

الفلفل الحلو: يحتوي الفلفل الحلو على فيتامين C الذي يساهم في نمو الشعر وزيادة إنتاج الكولاجين الذي يساعد في تقوية الشعر. كما يحتوي أيضًا على فيتامين A الذي يمكن أن يساعد في تسريع نمو الشعر.

المحار: يحتوي المحار على الزنك الذي يساعد في تعزيز نمو الشعر. أظهرت الدراسات أن تناول مكملات الزنك يمكن أن يقلل من تساقط الشعر الذي يحدث بسبب نقص الزنك.

يجب أن يكون التوازن الغذائي العام مهمًا لصحة الشعر ونموه. قد تكون هذه الأطعمة مفيدة، ولكن يجب أيضًا تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الأخرى واتباع نظام غذائي متوازن يشمل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :