facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد المستكة


26-06-2023 12:51 PM

عمون - المستكة هي نوع من العلكة المصنوعة من رحيق شجرة المستكة، وتحتوي على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية والمركبات النشطة. تحتوي ثمار شجرة المستكة على فيتامين هـ والنحاس والبوتاسيوم بكميات أكبر. كما تحتوي الثمار والأوراق على زيوت أساسية تمتلك نشاطًا مضادًا للأكسدة، ولكنها أقل فعالية من مضادات الأكسدة الطبيعية.

تُظهر بعض الدراسات أن الاستخدام المحتمل للمستكة يمكن أن يشمل التحسين من حالات عسر الهضم، حيث وجدت دراسة نشرت في مجلة Journal of Ethnopharmacology عام 2010 أن صمغ المستكة يمكن أن يحسن الأعراض لدى مرضى عسر الهضم. كما أظهرت دراسة أخرى نشرت في مجلة Clinical and Experimental Pharmacology and Physiology أن للمستكة نشاطًا مضادًا لبكتيريا الملوية البوابية، وقد يكون لهذا التأثير علاقة بخصائصها المضادة للقرحة الهضمية والقرحة الاثني عشر، ولكن هناك حاجة للمزيد من الدراسات في هذا المجال.

بالنسبة لمرض كرون، أظهرت دراسة نشرت في مجلة World Journal of Gastroenterology عام 2007 أن استهلاك المستكة قد يساهم في تحسين السمات السريرية للمرض وتنظيم الالتهاب ومضادات الأكسدة، ولكن لا توجد أدلة كافية حتى الآن.

هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن العلكة المستكة قد تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع، ولكن يجب إجراء المزيد من الدراسات السريرية لتحديد فعالية هذا العلاج.

هناك أيضًا تقارير عن استخدام المستكة في مشاكل التنفس وآلام العضلات والالتهابات البكتيرية والفطرية، ولكن لا توجد أدلة كافية لتأكيد فعالية المستكة في هذه الحالات.

يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل استخدام المستكة أو أي منتج طبيعي آخر كعلاج بديل، ولا يجب الاعتماد فقط على المستكة لعلاج الحالات المذكورة، بل ينبغي أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي عام وأسلوب حياة نشط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :