facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العوامل المؤثرة على تربية الطفل


01-06-2023 11:54 PM

عمون - تربية الطفل تتأثر بعدد من العوامل المهمة ومن بين العوامل المؤثرة على تربية الطفل:

1. البيئة الأسرية: الأسرة تعتبر البيئة الأولى والأكثر تأثيرًا على تربية الطفل تعتبر العلاقة بين الوالدين وأسلوب التربية الذي يتبعهما من أهم العوامل في تشكيل شخصية الطفل وسلوكه.

2. التربية والقيم: القيم والمعتقدات التي يتعلمها الطفل في المنزل تؤثر على سلوكه وأفكاره. التربية تشمل القيم الأخلاقية والدينية والاجتماعية التي يتم تنميتها في الطفل.

3. المدرسة والتعليم: البيئة المدرسية وجودة التعليم تؤثر على تطور الطفل ومهاراته الاجتماعية والعقلية. العلاقة بين المعلم والطفل وجودة البرامج التعليمية لها أيضًا تأثير على تطور الطفل.

4. العوامل الاجتماعية والثقافية: المجتمع والثقافة المحيطة بالطفل تؤثر على تطوره وشخصيته. القيم والتصورات الاجتماعية التي يتعلمها الطفل من المجتمع تؤثر على معتقداته وسلوكه.

5. التكنولوجيا ووسائل الإعلام: التكنولوجيا ووسائل الإعلام الحديثة تلعب دورًا مهمًا في تربية الطفل. استخدام الأجهزة الإلكترونية والتعرض للمحتوى الإعلامي يؤثر على تطور الطفل وقدراته العقلية والاجتماعية.

عليك أن تلاحظ أن هذه العوامل ليست قاعدة ثابتة، وتتفاوت من شخص لآخر وتعتمد على الظروف الفردية والثقافية. قد يكون لكل عائلة وطفل مجموعة فريدة من العوامل المؤثرة على تربيتهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :