facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خصائص المشاركة السياسية


01-06-2023 11:10 AM

عمون - المشاركة السياسية تشير إلى المشاركة والمشاركة في العملية السياسية واتخاذ القرارات المتعلقة بالحكم والحكم يعد الاشتراك السياسي من أهم العناصر في الديمقراطية ويسهم في بناء مجتمع مدني قوي.

تتميز المشاركة السياسية بعدة خصائص، بما في ذلك:

1. المشاركة في انتخابات: يتضمن ذلك التسجيل كناخب والمشاركة في الانتخابات المحلية والوطنية. يتيح للمواطنين فرصة اختيار ممثليهم والتأثير في السياسات والقرارات التي تؤثر على حياتهم.

2. الانخراط في الحزب السياسي: يمكن للأفراد الانخراط في الأحزاب السياسية والمشاركة في أنشطتها وتطوير السياسات والمواقف التي تمثلها الحزب.

3. المشاركة في المنظمات المجتمعية: يمكن للأفراد المشاركة في المنظمات غير الحكومية والمنظمات المجتمعية للعمل على قضايا محددة وتحقيق التغيير الاجتماعي والسياسي.

4. النقاش والمشاركة العامة: يتضمن ذلك المشاركة في النقاشات العامة والحوارات حول القضايا السياسية والاجتماعية، وتبادل الآراء والآراء والمطالبات.

5. الحق في التعبير والتجمع السلمي: يمكن للأفراد المشاركة في التظاهرات والمظاهرات السلمية والتعبير عن آرائهم ومطالبهم السياسية.

تهدف المشاركة السياسية إلى تمكين المواطنين وتعزيز مشاركتهم في صنع القرارات وتشكيل المستقبل السياسي للبلد. تعزز المشاركة السياسية الشفافية والمساءلة وتعزز الديمقراطية والاستقرار السياسي في المجتمعات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :