facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تكيف الجمل في الصحراء


06-06-2023 03:18 PM

عمون- الجمال هي أحد الحيوانات التي تعيش في الصحراء وقد تكيفت بشكل جيد للبقاء في هذا البيئة القاسية. إليك بعض الطرق التي يتكيف بها الجمل في الصحراء:

تحمل الجفاف: يتمتع الجمل بقدرة فائقة على تحمل الجفاف. فهو يمتلك جهازًا عصبيًا يساعده على تنظيم استهلاك الماء في جسمه والحفاظ على توازنه المائي. بفضل هذه القدرة، يستطيع الجمل البقاء لفترة طويلة دون شرب الماء، حتى في ظروف الصحراء القاسية.

تكيف مع الحرارة: تساعد ترسبات الشعر الكثيفة على حماية الجمل من الحرارة الشديدة في النهار والبرودة الليلية في الصحراء. كما توجد في أجفان الجمل الغشاء الثالث الذي يحمي عينيه من الرمال والرياح القوية.

تخزين الدهون: يمتلك الجمل حقيبة دهنية في ظهره تحتوي على تخزين كبير من الدهون. يستطيع الجمل الاستفادة من هذه الدهون كمصدر طاقة وغذاء خلال الفترات الطويلة دون العثور على طعام.

تكيف مع الرمال: تساعد قدما الجمل العريضتين ومخالبها الطويلة على توزيع وزنه على مساحة واسعة وتمنعه من الغرق في الرمال الرطبة. كما تمتلك القوائم الشمسية (مساحات من الجلد الصلب) على رقبته وبطنه لحمايته من الحروق الناتجة عن تعرضه لأشعة الشمس المباشرة.

استغلال الموارد الغذائية المتاحة: يتغذى الجمل على مجموعة متنوعة من النباتات في الصحراء، بما في ذلك الأعشاب والأوراق والفروع. قدرته على تناول النباتات الشائكة والصلبة تساعده على العثور على طعام في بيئة قليلة الغطاء النباتي.

تكيف الجمل في الصحراء هو نتيجة لتطور طويل على مر السنين لتناسب الظروف القاسية للبيئة. يعتبر الجمل أحد أبرز الحيوانات التي تعيش في الصحراء ويتمتع بمجموعة من الصفات الفريدة التي تساعده على البقاء والازدهار في هذا النوع من البيئة.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :