facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إدارة السير وترخيص المركبات الأردنية


29-05-2023 11:15 AM

عمون - إدارة السير وترخيص المركبات في الأردن هي عبارة عن سلسلة من الإجراءات والتعليمات التي تتعامل مع إصدار تراخيص القيادة وتسجيل المركبات وتنظيم حركة المرور في البلاد. تتولى هذه المسؤولية في الأردن الهيئة العامة لإدارة السير وترخيص المركبات (المعروفة اختصارًا بـ "السير").

إليك نظرة عامة على بعض الإجراءات الأساسية لإدارة السير وترخيص المركبات في الأردن:

1. إصدار رخصة القيادة: يتطلب الحصول على رخصة القيادة في الأردن اجتياز اختبارات القيادة والنظر والمعرفة المطلوبة. يمكن للأشخاص الذين تجاوزوا سن الـ 18 عامًا التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة تجريبية، وبعد اجتياز فترة التدريب واجتياز الاختبارات المطلوبة، يتم إصدار رخصة قيادة نهائية.

2. تسجيل المركبات: يتعين على المالكين تسجيل المركبات الخاصة بهم لدى إدارة السير. يجب تقديم الوثائق اللازمة مثل شهادة الملكية والتأمين وفحص السلامة الفنية. بعد التحقق من الوثائق وسداد الرسوم المطلوبة، يتم إصدار لوحات الترخيص الرسمية للمركبة.

3. إجراءات المرور والتزامات القيادة: تشمل إدارة السير أيضًا تنظيم حركة المرور وفرض القوانين المرورية وتطبيقها. يجب على السائقين احترام القواعد والتعليمات المرورية، والتزام السرعة المحددة، واستخدام حزام الأمان، وعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة، وتجنب القيادة تحت تأثير المخدرات أو الكحول.

هذه مجرد نظرة عامة على إدارة السير وترخيص المركبات في الأردن. ينصح بالتواصل مع الهيئة العامة لإدارة السير وترخيص المركبات للحصول على معلومات أكثر تفصيلًا ودقة حول الإجراءات والمتطلبات الحالية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :