facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أستفيد من قشر البرتقال؟


08-07-2023 10:21 PM

عمون - قشر البرتقال له فوائد متعددة ويمكن استغلاله بعد الاستفادة من لب البرتقال. إليك بعض الطرق التي يمكنك استخدام قشر البرتقال:

1. تحضير الشاي: يمكنك جفاف قشر البرتقال واستخدامه لتحضير الشاي. قومي بتقطيع قشر البرتقال إلى شرائح صغيرة وضعيها في كوب من الماء المغلي. اتركيها لبضع دقائق حتى ينتقل الطعم والرائحة إلى الماء. يمكنك إضافة العسل أو الليمون حسب الرغبة.

2. تنكيه السكر: يمكنك وضع قشر البرتقال في وعاء محكم الإغلاق مع السكر لإضافة نكهة البرتقال إلى السكر. اتركيه لبضعة أيام حتى يمتص السكر العطر البرتقالي. يمكن استخدام هذا السكر المنكه في الحلويات والمشروبات.

3. تتبيل الأطعمة: يمكنك استخدام قشر البرتقال لتتبيل الأطعمة. يمكنك تقشير قطع من قشر البرتقال وإضافتها إلى الصلصات أو الأطباق المختلفة لإضافة نكهة مميزة.

4. إضافته إلى المخبوزات: يمكنك إضافة قشر البرتقال المبشور إلى الكعك والمعجنات والحلويات المختلفة. سيضفي البرتقال نكهة مميزة ورائحة جميلة على الوصفة.

5. تحضير الزيوت المنكهة: يمكنك استخدام قشر البرتقال لتحضير الزيوت المنكهة. قومي بتقطيع قشر البرتقال ووضعه في زجاجة زيت نباتي محكمة الإغلاق. اتركيه لعدة أيام حتى يتم امتصاص العطر في الزيت. يمكنك استخدام هذا الزيت المنكه في الطهي أو كزيت للتدليك.

قشر البرتقال يحتوي على زيوت عطرية ومركبات طبيعية تضفي نكهة ورائحة فريدة. لكن يجب التأكد من غسل البرتقال جيدًا قبل استخدام قشره للتأكد من خلوه من المبيدات الحشرية والشوائب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :