facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الهيئة الملكية للأفلام: دورنا ليس رقابيًا


24-01-2023 09:48 PM

عمون - قال مدير الهيئة الملكية للأفلام مهند البكري، إن الأردن وجهة لتصوير الأفلام العالمية، وقطاع الأفلام متصل مباشرة بـ36 قطاعا اقتصاديا و138 مهنة، وصُرف في الأردن منذ 2007 في القطاع أكثر من نصف مليار دولار وأمن وظائف لأكثر من 121 ألف شخص.

وأضاف البكري، في تصريحات متلفزة، أن الهيئة تعمل على محور التدريب فيما يخص الأفلام إلى جانب وجود صندوق أفلام للمساعدة على الإنتاج، "لكن دورنا ليس رقابيًا ولا نطلع على السيناريو"

وشدد على جاذبية تضاريس الأردن لصناعة الأفلام، وقال إن الحوافز المقدمة للإنتاجات الأجنبية ومقدرة دائما، والأردن يعطي حوافز مالية في بعض الأحيان أو إدخال جمركي مؤقت، لكن دول الجوار تسبق الأردن بهذا المجال بشكل كبي، بحسب البكري.

ورأى البكري أن وجود إنتاجات تخرج من الأردن أمر يثري المشهد السينمائي والمرئي والمسموع بشكل عام، وقال إن الأردن في السنوات الماضية كان قائدا بالمحتوى الأردني الذي يصدره لدول الجوار والخليج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :