facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سفيرة المملكة المتحدة تزور الجامعة الهاشمية


25-01-2023 04:16 PM

عمون - استقبل رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبد الحق الزبون سفيرة المملكة المتحدة السيدة (بريدجيت بريند) والوفد المرافق لها، بحضور نواب الرئيس الأستاذ الدكتور سلطان المعاني والأستاذ الدكتور خالد الحياري، ومدير سر دائرة أمانة سر المجالس الدكتور باسل المشاقبة، وعمداء الكليات المعنية.

وأكدت السفيرة حرص المملكة المتحدة على إتاحة الفرص للطلبة الاردنيين للدراسة في الجامعات البريطانية للدراسة في المملكة المتحدة للحصول على الشهادات العلمية بكافة البرامج من خلال الاستفادة من بعثة تشيفننغ البريطانية والمنحة المقدمة من الحكومة البريطانية.

وخلال جلسة حوار مع الطلبة، أكدت السفيرة بريند التزام المملكة المتحدة بمناصرة قيم التعليم للجميع، وجهودها في الأردن لتحسين الحصول على التعليم النوعي. مشيرةً إلى أن الجامعة والمجلس الثقافي البريطاني قد نفذا مشاريع مشتركة لدعم النساء العاملات بمجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. إضافة الى أن أدارة الجامعة نفذت عدد من البرامج العلمية بالشراكة مع مؤسسات أكاديمية بريطانية متعددة من خلال برنامج التعاون العلمي نيوتن الخالدي.

ورحب الدكتور الزبون بالسفيرة والوفد المرافق لها وقدم نبذة تعريفية عن الجامعة ومراحل تطورها والكليات والوحدات والمراكز التي تضمها، مشيراً إلى مراحل التطوير والتحديث التي شهدتها الجامعة وسمعتها المميزة التي أصبحت تضاهي أرقى الجامعات العالمية في كافة الأصعدة، موضحاً بأن الجامعة الهاشمية دؤوبة على توثيق التعاون مع المؤسسات التعليمية الدولية، للارتقاء بالجامعة إلى مصاف الجامعات الدولية العريقة.

لافتاً إلى خصوصية الشراكة مع الجامعات البريطانية في برامج مستضافة وأخرى مشتركة، ومشاريع بحثية ودولية، مضيفاً أن الجامعة تعمل على محاكاة احتياجات السوق المحلية والإقليمية والدولية من خلال البرامج المستحدثة ، مشيرًا إلى أهمية البرامج الدولية التي تستضيفها الجامعة في العديد من التخصصات لبرامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، ودورها في تعزيز كفاءة الطلبة، وصقلها من خلال رفع مستوى جودة التعليم وتحديث أساليبه.

كما قدم عميد التطوير الاكاديمي والتواصل الدولي الأستاذ الدكتور محمود الصمادي، ونائب عميد كلية الدراسات العليا الدكتورة إباء الفيومي، ونائب عميد عمادة التطوير الأكاديمي الدكتورة رندة محاسنة، عرضاً لمشاريعهم العلمية المدعومة من الحكومة البريطانية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :