facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل علاج للشعر تحت الجلد


04-07-2023 12:08 PM

عمون -للشعر تحت الجلد، هناك عدة خيارات علاجية طبية ومنزلية يمكن استخدامها. إليك بعض الخيارات:

العلاجات الطبية:

الأدوية الموضعية لإزالة خلايا الجلد الميتة: تستخدم كريمات الرتينويد لتقشير البشرة وتحسين نمو الشعر.
الكريمات المضادة للالتهاب: يقدم الأطباء بعض الكريمات المضادة للالتهاب للتقليل من الالتهابات التي تسبب نمو الشعر تحت الجلد، مثل الستيرويدات.
المضادات الحيوية: في حالة وجود عدوى مصاحبة لشعر تحت الجلد، قد يوصي الطبيب باستخدام مضادات حيوية موضعية أو عن طريق الفم.
العلاجات الطبيعية:

السكر: يعمل السكر على تقشير البشرة وتنظيف المسام، مما يساعد في تحسين نمو الشعر بشكل صحي. يمكنك استخدام خلطة مكونة من كوب سكر بني أو أبيض، نصف كوب زيت زيتون أو زيت جوجوبا، وبعض قطرات زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر. قم بتدليك الخليط على المنطقة المصابة واتركه لبضع دقائق ثم اغسل المنطقة بالماء الدافئ. يمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.
الخيار: يحتوي الخيار على خصائص مضادة للالتهاب وترطيبية، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين C. قم بخلط نصف حبة خيار مهروس مع ثلث كوب من الحليب، وضع الخليط في الثلاجة لبضع دقائق ليبرد. غمس قطعة من القماش في الخليط وضعها على المنطقة المصابة لبضع دقائق، ثم اغسل المنطقة بالماء الدافئ. يمكن تكرار هذه العملية مرتين يوميًا لعدة أيام.
الطرق المنزلية:

المنشفة الدافئة: قم بتبليل منشفة بالماء الدافئ ثم ضعها على المنطقة المصابة وقم بتدليكها بحركات دائرية. هذا يساعد على إزالة الشعر المحتبس تحت الجلد.

تجنب التهيج: حاول تجنب أي شيء يمكن أن يتسبب في تهيج البشرة مثل الحلاقة أو إزالة الشعر بالشمع.
استخدام الملقط أو الإبرة: يمكن استخدام ملقط أو إبرة نظيفة لإزالة الشعر تحت الجلد فقط إذا كان الشعر فوق سطح الجلد، وتجنب سحب الشعر بقوة لأن ذلك قد يؤدي إلى إصابة.

التقشير: يمكن استخدام مقشر طبيعي مصنوع من مكونات منزلية مثل السكر، القهوة، الملح أو صودا الخبز، حيث يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة.

مهم أن تتذكر أنه في حالة استمرار مشكلة نمو الشعر تحت الجلد أو تفاقمها، يجب استشارة الطبيب للحصول على تقييم وعلاج أكثر تخصصًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :