facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





السفارة والجالية الأردنية بالكويت تحتفلان بعيد ميلاد الملك


30-01-2023 12:17 PM

عمون - اقام مجلس الجالية الأردنية بالكويت احتفالا بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الـ 61 حيث شارك السفير الأردني صقر ابو شتّال في المخيم الذي أقامه الأمين العام للجالية الاردنية بالكويت نبيل العبدالله بحضور أعضاء الجالية وعدد من ابناء الجالية المقيمين بالكويت في قطع كيكة الحفل وسط تقديم التهاني للأردن حكومة وشعبا.

وأكد السفير صقر أبوشتال في تصريح على هامش المخيم الذي حضره لفيف من رجال الاعلام أن العلاقات بين الأردن والكويت تمتاز بالتواصل بين القيادتين والشعبين مع الحرص المشترك على تطورها ونموها في مختلف المجالات ، مشيرا إلى الزيارة الناجحة التي قام بها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية والمغتربين الاردني أيمن الصفدي وما تحقق منها من لقاءات مثمرة وتعزيز التعاون الثنائي والعربي فضلا عن مناقشة أهم القضايا الاقليمية والدولية .

وأشار الى الاقبال الملحوظ من الكويتين لزيارة بلدهم الثاني الاردن لغرض السياحة ، حيث زار المملكة اكثر من ٧٠ الف سائح كويتي خلال عام ٢٠٢٢، لافتا الى ان الكويتيين لا يشعرون بالغربة في الاردن نظرا لتشابه العادات والتقاليد بين البلدين والقوائم المشتركة .

ولفت الى أن عدد الطلبة الكويتين الذين يدرسون في الجامعات الاردنية المعترف بها حوالي 5000 طالب وطالبة وذلك في مختلف التخصصات .

واعلن أبوشتال عن اطلاق السفارة خدمات الكترونية اعتبارا من 10 يناير الماضي لنظام المواعيد مع وقف استقبال اي مراجع بدون موعد مسبق اعتبارا من اول فبراير المقبل، لافتا الى أن هذه العملية تمت تدريجيا وبطريقة سلسة تهدف الى تنظيم امور المراجعين ولضمان افضل واسرع خدمات اهم تلافيا لحدوث اي ارباكات في سير العملية .

واضاف أن أغلب المعاملات الالكترونية حالياً هي خدمة إصدار وتجديد جوازات السفر الأردنية الدائمة وذلك تسهيلاً على أبناء الجالية الأردنية.

من جانبه، قال الامين العام للجالية الاردنية بالكويت نبيل العبدالله بالتسهيلات والخدمات التي تقدمها حكومة الكويت لابناء الجالية الاردنية والسمعة الحسنة التي يتمتع بها كل الاردنيين المقيمين .

واشار الى ان ابناء الجالية المقيمة في البلادي الذين يبلغ عددهم حوالي 63 الفا يساهمون بشكل فعال في تنمية الكويت ونهضتها .

واشار الى الاستعدادات التي تقوم بها الجالية الاردنية بمشاركة الكويت في احتفالاتها باعيادها الوطنية الشهر المقبل، لافتا الى ان المخيم الذي يقام لابناء الجالية ينظم سنويا بهدف الالتقاء والتجمع بعيدا عن ضغوط العمل اليومية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :