facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجمل حكم الحياة


04-06-2023 10:08 AM

عمون- تجارب الحياة تمثل جانبًا هامًا في حياة الإنسان، حيث يمر بمجموعة من المواقف المختلفة والتجارب السعيدة والحزينة. تعتبر هذه التجارب فرصًا لكسب الخبرة في التعامل مع الحياة والناس. وفيما يلي سنقدم بعض الحكم الجميلة المتعلقة بالحياة:

"أجمل الحكم في الحياة أن تضيء شمعةً صغيرةً خير لك من أن تنفق عمرك تلعن الظلام." هذا الحكم يشجع على إيجابية العمل وإضاءة الطريق للآخرين، ويذكرنا بأهمية العطاء وتأثيرنا الإيجابي في العالم.

"لا يحزنك أنك فشلت ما دمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد." هذه العبارة تذكرنا بأهمية الصمود والقدرة على التعامل مع الفشل والتعلم منه، وأن النجاح يأتي من محاولة مرة أخرى.

"إن بيتًا يخلو من كتاب هو بيت بلا روح." هذه العبارة تؤكد على أهمية الثقافة والمعرفة في إثراء حياة الإنسان وإضفاء الروح على بيته.

"لا يُقاس القوي من يكسب الحرب دائمًا، وإنما الضعيف من يخسر السلام دائمًا." هذا الحكم يذكرنا بأهمية السلام والحوار في تحقيق التعايش والتفاهم بين الأفراد والشعوب.

"الرجال العظام ليسوا بحاجة لغير أسمائهم." هذه العبارة تعني أن الأفعال النبيلة والقوية تتحدث عن الشخص وتعبر عن قيمته، وليس الاسم الذي يحمله.

"من يحب الشجرة يحب أغصانها." هذه العبارة تذكرنا بأهمية المحبة والاهتمام بالتفاصيل الصغيرة، فعندما نحب شيئًا، فإننا نهتم بجميع جوانبه.

"نحن لا نحصل على السلام بالحرب، وإنما بالتفاهم." هذا الحكم يشدد على أهمية الحوار والتواصل في حل النزاعات وتحقيق السلام.

"ليست السعادة في أن تعمل دائمًا ما تريد، بل في أن تريد ما تعمله." هذا الحكم يشير إلى أن السعادة تأتي من اختيارنا للأعمال التي نقوم بها بشغف واهتمام.

"إن أسوأ ما يصيب الإنسان أن يكون بلا عمل أو حب." هذه العبارة تشير إلى أهمية وجود العمل والحب في حياة الإنسان وتأثيرهما الإيجابي على السعادة والتوازن الشخصي.

"الحياء جمال في المرأة، وفضيلة في الرجل." هذا الحكم يؤكد على أهمية الاحترام والحياء في التعامل بين الجنسين.

"القلوب أوعية، والشفاه أقفالها، والألسن مفاتيحها، فليحفظ كل إنسان مفتاح سره." هذا الحكم يذكرنا بأهمية حماية الأسرار والكلمات التي ننطقها، حيث يجب أن نحترم خصوصية الآخرين ونكون حذرين في استخدام الكلمات.

"المال خادمٌ جيد، لكنه سيدٌ فاسد." هذا الحكم يشدد على ضرورة استخدام المال بحكمة وعدم السماح له بالتحكم في حياتنا وقيمنا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :