facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التطبيقات الحديثة للذكاء الاصطناعي


أ.د عبد الرزاق الدليمي
02-02-2023 07:14 PM

يتمتع الذكاء الاصطناعي بقدرة فريدة على استخراج المعنى من البيانات عندما يمكنك تحديد شكل الإجابة ولكن ليس كيفية الوصول إليها. يمكن للذكاء الاصطناعي تضخيم القدرات البشرية وتحويل البيانات المتزايدة بشكل كبير إلى بصيرة وعمل وقيمة.

اليوم ، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي في مجموعة متنوعة من التطبيقات عبر الصناعات ، بما في ذلك الرعاية الصحية والتصنيع والحكومة. فيما يلي بعض حالات الاستخدام المحددة:

تعمل الصيانة الإلزامية ومراقبة الجودة على تحسين الإنتاج والتصنيع والبيع بالتجزئة من خلال إطار عمل مفتوح لتكنولوجيا المعلومات / التكنولوجيا التشغيلية. تحدد الحلول المتكاملة أفضل قرارات الصيانة وأتمتة الإجراءات وتعزز عمليات مراقبة الجودة من خلال تطبيق تقنيات الرؤية الحاسوبية القائمة على الذكاء الاصطناعي للمؤسسات.
تحول معالجة الكلام واللغة البيانات الصوتية غير المهيكلة إلى بصيرة وذكاء. يقوم بأتمتة فهم اللغة المنطوقة والمكتوبة باستخدام الآلات التي تستخدم معالجة اللغة الطبيعية أو تحليلات الكلام إلى نص أو البحث البيومتري أو مراقبة المكالمات الحية.

تحلل تحليلات الفيديو والمراقبة تلقائيًا الفيديو لاكتشاف الأحداث وكشف الهوية والبيئة والأشخاص والحصول على رؤى تشغيلية. يستخدم أنظمة تحليلات الفيديو من الحافة إلى النواة لمجموعة متنوعة من أحمال العمل وظروف التشغيل.

تم بناء القيادة الذاتية للغاية على نظام أساسي لاستيعاب البيانات على نطاق واسع لتمكين المطورين من بناء حل القيادة الأمثل عالي الاستقلالية والذي تم ضبطه للخدمات مفتوحة المصدر والتعلم الآلي والشبكات العصبية للتعلم العميق.

يعمل الذكاء الاصطناعي على تغيير تجربة التلفزيون بشكل جذري ،غالبًا ما كان ينظر الى الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي على أنهما شيئًا من المستقبل "سيغيرا" العالم، انظر إلى تجربتنا التلفزيونية.

لقد نشأت مع 3 قنوات تلفزيونية. كان أول جهاز تلفزيون لدينا باللونين الأسود والأبيض. كان جهاز التلفزيون الثاني الخاص بنا هو Telefunken الملون الذي كنا فخورون به لدرجة أنني ما زلت أتذكره. كان وصولنا إلى البرمجة لفترة طويلة ، مقصورًا على 3 قنوات حكومية. وجهاز التلفزيون لم يكن به جهاز تحكم عن بعد.

اليوم عند تسجيل الدخول إلى حساب Netflix الخاص بك ، يمكنك الوصول إلى العروض المتعلقة بمشاهداتك السابقة ، كما هو الحال في Amazon Prime و Hulu. بالإضافة إلى ذلك ، أصبحت أجهزة التلفزيون أيضًا اكثر ذكاء وبدأ بعضها في دمج الذكاء الاصطناعي في العديد من الميزات.

ان استخدام التلفزيون الذكي، الذي سيكون مزودًا بذكاء اصطناعي خاص به أو متصل بـ Alexa أو Echo وحتى كتابة هذه الدراسة المقالية فإنه ممكن لهذا النوع من التلفزيون ان تكون متاحة الآن، أطلقت مجموعة LG علامة Thinq التجارية التي يمكن من خلالها استخدام Alexa و Echo و Echo dot لتغيير القناة، وهناك مهارة لمشاهدة التلفزيون ، وضبط مستوى الصوت ، والتشغيل ، والإيقاف المؤقت ، والبدء ، والإيقاف ، وعناصر التحكم في التقديم السريع ، وتحديد القناة والبحث عن المحتوى. ويمكن أيضًا أن تعمل أجهزة التلفزيون الجديدة كمحاور منزلية ذكية، لذلك سيكون المشاهد قادرًا على التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى مثل المكانس الكهربائية الروبوتية ومكيفات الهواء والأضواء الذكية وغيرها من الأجهزة التي يمكنها الاتصال بالتلفزيون عبر Wi-Fi أو Bluetooth. كما يمكن الآن القيام بكل ذلك من خلال التحدث إلى التلفزيون أثناء مشاهدة التلفزيون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :