facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمن الإسرائيلي يوصي بتأجيل التضييق على الأسرى


05-02-2023 09:31 AM

عمون - كشفت صحيفة عبرية، مساء السبت، عن فحوى توصية قدمتها المنظومة الأمنية الإسرائيلية للمستوى السياسي تتعلق بطريقة التعامل مع الأسرى في السجون.

وذكرت صحيفة "ميكور ريشون" العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن التوصية تشمل المطالبة بالامتناع عن أي تشديد على الأسرى في هذه المرحلة الأمنية العصيبة وتأجيل ذلك إلى ما بعد شهر رمضان القريب والأعياد اليهودية.

كما أوصى الأمن الإسرائيلي بمناقشة أي تشديدات على الأسرى في جلسات الكابينت والاستماع إلى مواقف الأذرع الأمنية بتشكيلاتها كافة، فيما يتعلق بمسألة حساسة إلى هذه الدرجة، ولها انعكاسات على الواقع الأمني في الأراضي الفلسطينية بشكل مباشر.

كما نقلت الصحيفة عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها إنها تلقت توصيات مماثلة وتأخذها في الحسبان خلال اتخاذ أي قرار، مشددة على أن الصيغة المقترحة هي التشديد والإبقاء على ظروف الحد الأدنى التي ينص عليها القانون الدولي.

وأضافت المصادر أن "الحكومة حصلت على تفويض من الشعب وستقوم بكل ما بوسعها لمنع المهرجانات في السجون"، على حد تعبيرها.

وتأتي هذه التوصيات بعد يومٍ من رفع إدارة سجون الاحتلال مستوى التأهب إلى الدرجة القصوى بزعم الخشية من اختطاف سجانين أو مواجهات مع الأسرى.

وكانت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال اعتدت على الأسيرات في سجن الدامون بالضرب وإطلاق الغاز المسيل للدموع والكلاب البوليسية، في وقت تشهد السجون حالة توتر كبيرة.

"صفا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :