facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تبييض البشرة باستخدام المواد الطبيعية


04-07-2023 10:28 AM

عمون - يمكن استخدام بعض المواد الطبيعية لتبييض البشرة بطرق طبيعية وفعّالة وفيما يلي بعض المواد الشائعة التي يمكن استخدامها لتحسين لون البشرة وتفتيحها:

1. عصير الليمون: يحتوي على خصائص فعّالة لتفتيح البشرة. يمكنك استخدام عصير الليمون المخفوق مع الماء وتطبيقه على الوجه لمدة قصيرة ثم شطفه جيدًا. يُنصح باستخدامه بحذر على البشرة الحساسة وتجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس بعد استخدامه.

2. ماء الورد: يعمل على تنقية وتنعيم البشرة وتفتيحها. يمكنك استخدام ماء الورد كمنظف للبشرة أو كمحلول للتونر بعد غسل الوجه.

3. العسل: يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا وترطيبية، ويمكن استخدامه لتفتيح البشرة. قومي بتطبيق طبقة رقيقة من العسل على الوجه واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يمكنك أيضًا مزج العسل مع عصير الليمون لزيادة تأثير تفتيح البشرة.

4. مسحوق الكركم: يعتبر من أقدم المكونات المستخدمة لتفتيح البشرة. يمكنك مزج مسحوق الكركم مع حليب أو ماء أو زيت اللوز الحلو لتكوين عجينة، ثم تطبيقها على الوجه واتركيها لمدة 15-20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

5. زيت جوز الهند: يحتوي على مضادات الأكسدة والمواد المغذية التي تعزز صحة البشرة وتساعد في تفتيحها. يمكنك استخدام زيت جوز الهند كمرطب طبيعي للبشرة وتدليكه بلطف في الوجه.

مهم أن تتذكري أن تفتيح البشرة يتطلب الصبر والاستمرار، وتجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس واستخدام واقي الشمس بانتظام للحفاظ على صحة البشرة قبل استخدام أي مادة جديدة على البشرة، يُنصح دائمًا بإجراء اختبار حساسية على جزء صغير من البشرة ومراقبة الاستجابة. إذا كنت تعاني من أي مشكلات جلدية مزمنة أو حساسية، يُفضل استشارة طبيب الجلدية قبل تجربة أي علاج جديد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :