facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أحسن علاج لتساقط الشعر


02-07-2023 12:15 PM

عمون - تساقط الشعر يُعتبر مشكلة شائعة لدى العديد من الأشخاص، ويتوفر عدد من الطرق الطبية والطبيعية لعلاجه ومنع تساقطه. فيما يلي بعض الطرق الشائعة لعلاج تساقط الشعر:

أدوية الكورتيكوستيرويدات (Corticosteroids): تُستخدم هذه الأدوية لعلاج تساقط الشعر ويمكن أن تكون فعالة في علاج داء الثعلبة.

المينوكسيديل (Minoxidil): يُعتبر هذا الدواء علاجًا طبيًا لتساقط الشعر للرجال والنساء. يتوفر في أشكال مختلفة مثل الكريم والرذاذ والرغوة، ويعزز نمو الشعر. قد يستغرق بعض الوقت للحصول على النتائج المرجوة.

وبالإضافة إلى العلاجات الطبية، هناك أيضًا بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج تساقط الشعر. فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية الشائعة:

وصفة الألوفيرا: يحتوي نبات الألوفيرا على فيتامينات مهمة مثل فيتامينات A و C و E التي تعزز نمو الشعر. يمكن استخدام هلام الألوفيرا على الشعر وفروة الرأس وتركه لمدة 45 دقيقة قبل شطفه بالماء.

وصفة الحلبة: تعتبر الحلبة طعامًا مفيدًا لصحة الشعر وتساعد في تعزيز نموه ومنع تساقطه. يمكن غمر بذور الحلبة في الماء طوال الليل ثم طحنها في الصباح للحصول على عجينة يمكن وضعها على فروة الرأس لمدة 40 دقيقة قبل شطفها بالماء.

وصفة خل التفاح: يساعد خل التفاح على استعادة مستوى الحموضة الصحي في فروة الرأس ويمنع العدوى، وبالتالي يعتبر علاجًا رائعًا لتعزيز نمو الشعر والحفاظ على صحته. يمكن مزج خل التفاح مع الماء ووضعه على فروة الرأس لمدة 5 دقائق ثم شطفه بالماء وغسل الشعر بشامبو.

بالإضافة إلى العلاجات المذكورة أعلاه، هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتقوية الشعر ومنع تساقطه:

تدليك فروة الرأس بلطف يوميًا لمدة 5 دقائق.
تقليل مستويات التوتر والإجهاد من خلال ممارسة الرياضة وجلسات التأمل.
غسل الشعر بانتظام باستخدام شامبو مناسب لنوع الشعر.
تجنب تمشيط الشعر عندما يكون رطبًا واستخدام أدوات تمشيط صحية.
اتباع نظام غذائي صحي يشمل العناصر الغذائية الضرورية مثل فيتامينات B وC وE والحديد والزنك والبروتين والدهون الصحية.
تجنب التصفيفات الضارة للشعر واستخدام الحرارة بشكل معتدل.
النوم على وسائد ناعمة لتجنب تلف الشعر.

من الجيد استشارة الطبيب قبل استخدام أي علاج لتساقط الشعر لتحديد الأفضل لحالتك ومناقشة الآثار الجانبية المحتملة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :