facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وصفة طبيعية لتساقط الشعر


02-07-2023 12:16 PM

عمون - تعاني العديد من الأشخاص، سواء كانوا ذكورًا أم إناثًا، من مشكلة تساقط الشعر التي تسبب لهم الإحراج وتزيد من حالة القلق والتوتر. قد يلجأ البعض إلى استخدام الكريمات والمراهم والأدوية المتاحة في السوق لعلاج تساقط الشعر، ولكن نتائجها غير مضمونة، ولذلك يفضل البعض استخدام العلاجات المنزلية التي تحتوي على مكونات طبيعية سهلة التحضير والتطبيق، وتعطي نتائج فعالة.

فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر:

الشمندر والحناء: قومي بطحن بعض أوراق الشمندر واخلطيها مع كمية مناسبة من مسحوق الحناء، وأضيفي كمية قليلة من الماء لتكوين عجينة لينة. ضعي العجينة على فروة رأسك واتركيها لمدة تتراوح بين ربع ساعة وعشرين دقيقة، ثم اغسليها بالماء. يفضل تكرار هذه الوصفة أربع مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

جذور العرقسوس: امزجي كوبًا من الحليب وربع ملعقة من مسحوق الزعفران، وملعقة كبيرة من مسحوق جذور العرقسوس. قومي بمزج المكونات جيدًا ثم طبقي الخليط على شعرك قبل النوم واتركيه طوال الليل، واشطفيه في صباح اليوم التالي.

زيت الصبار: قومي بدهن شعرك وفروة رأسك بكمية مناسبة من زيت الصبار، ثم اتركيه لمدة تتراوح بين ساعتين وثلاث ساعات، ثم اغسليه بالماء واستخدمي شامبو عشبي خالٍ من المواد الكيميائية.

الحلبة: ضعي كمية مناسبة من بذور الحلبة في كمية مناسبة من الماء واتركيها في الليل. في الصباح، اطحني البذور مع الماء باستخدام محضرة الطعام حتى تحصلي على عجينة. ثم ضعي العجينة على شعرك وفروة رأسك واتركيها لمدة 40 دقيقة، ثم اغسليها بالماء والشامبو.

بالإضافة إلى الوصفات السابقة، هناك بعض النصائح الإضافية للوقاية من تساقط الشعر:

عنب الثعلب الهندي: امزجي ملعقة من عنب الثعلب الهندي مع كمية مناسبة من عصير الليمون، ثم طبقي الخليط على شعرك وفروة رأسك وقومي بتدليكه برفق. يُفضل تغطية الشعر بغطاء من البلاستيك وترك الخليط حتى الصباح، ثم اشطفيه بالماء.

زيت جوز الهند: ادهني شعرك وفروة رأسك بكمية مناسبة من زيت جوز الهند وقومي بتدليكه جيدًا، ثم اتركيه لعدة ساعات واشطفيه بالماء جيدًا.

بياض البيض: امزجي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع بياض بيضة حتى تحصلي على خليط كثيف. ضعي الخليط على فروة رأسك ودلكيه جيدًا، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة واشطفيه بالماء البارد والشامبو.

عصير البصل: امزجي ملعقتين من زيت الصبار وثلاث ملاعق كبيرة من عصير البصل وملعقة من زيت الزيتون. ضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء جيدًا. قومي بتكرار هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

يرجى ملاحظة أنه قبل استخدام أي وصفة أو علاج منزلي، يُنصح بالتشاور مع طبيب الجلدية أو الاستشاري المختص لضمان السلامة والفعالية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :