facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد مياه البحر للجسم


01-07-2023 10:30 AM

عمون - مياه البحر تحتوي على العديد من العناصر والمعادن المفيدة للجسم، ولها العديد من الفوائد الصحية إليك بعض الفوائد المحتملة لمياه البحر على الجسم:

1. تعزيز صحة الجلد: يحتوي ماء البحر على معادن مثل الماغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك واليود، والتي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الجلد والترطيب. قد تساعد في علاج بعض حالات الالتهابات الجلدية مثل الصدفية والأكزيما.

2. تنشيط الدورة الدموية: الاستحمام في مياه البحر يعمل على تحفيز الدورة الدموية في الجسم. يساعد ذلك على زيادة تدفق الدم وتوزيع الأكسجين والمغذيات إلى الأنسجة والعضلات.

3. تقوية جهاز المناعة: يحتوي ماء البحر على معادن وعناصر مفيدة مثل اليود والزنك والسيلينيوم، والتي يمكن أن تدعم جهاز المناعة وتعزز قدرة الجسم على محاربة العدوى والأمراض.

4. تخفيف التوتر والإجهاد: الاستحمام في مياه البحر يمكن أن يساعد في تهدئة الجسم والعقل، وتخفيف التوتر والإجهاد. الهواء البحري والمناظر الطبيعية المهدئة يمكن أن تعزز الاسترخاء والشعور بالهدوء الداخلي.

5. تنقية الجهاز التنفسي: يعتقد أن بخار ماء البحر يمكن أن يساعد في تطهير الممرات التنفسية وتنقية الجهاز التنفسي. قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل التنفس مثل الربو أو الزكام.

ومع ذلك، يجب أن يتم استخدام مياه البحر بحذر وعدم التعرض لها بشكل مفرط أو لفترات طويلة، خاصة في حالة وجود أي مشاكل صحية معروفة. قد يكون هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام مياه البحر، مثل تهيج البشرة أو العينين في بعض الحالات. لذلك، يُنصح بالتشاور مع الطبيب قبل استخدام مياه البحر لأي غرض صحي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :