facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد ماء الحلبة للشعر


02-07-2023 10:56 AM

عمون - الحلبة هي نبات عشبي ينتمي إلى عائلة البقوليات ويتواجد في مناطق شمال إفريقيا ومنطقة البحر المتوسط ومصر. يتراوح ارتفاع الحلبة من قدمين إلى ثلاثة أقدام ولها أوراق خضراء وزهور بيضاء صغيرة. تحتوي بذور الحلبة على ما يقارب 20 بذرة صغيرة الحجم بنيّة اللون ورائحة نفاذة.

تعود تاريخ استخدام الحلبة إلى زمن الفراعنة في مصر، حيث استخدموها كمادة للحث على الولادة. واعتبر الطبيب الإغريقي أبقراط الحلبة ملطفة للأوجاع، وأوصى العالم الإغريقي دسقوريدس بها كدواء للمشكلات النسائية في القرن الميلادي الأول.

تحتوي بذور الحلبة على العديد من المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والزنك والمنغنيز والمغنيسيوم والنحاس. كما تحتوي أيضًا على الثيامين وحمض الفوليك وفيتامينات أ وب وج والعديد من الأحماض الأمينية الأساسية. لها فوائد صحية متعددة، مثل خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، وعلاج عسر البول والطمث والإسهال، وتقوية المعدة وتسهيل عملية الهضم.

بالإضافة إلى الفوائد الصحية، تُستخدم الحلبة أيضًا في العناية بالشعر. فبذور الحلبة تعزز صحة الشعر وتقوي جذوره وتقلل من تساقطه. تساعد أيضًا في تحسين مظهر الشعر وزيادة كثافته ونعومته.

يمكن استخدام الحلبة في وصفات منزلية للشعر، مثل خلط بذور الحلبة مع صفار البيض لعلاج جفاف فروة الرأس، أو خلطها مع زيت جوز الهند لمعالجة الشعر الهش، أو خلطها مع خل التفاح للتخلص من فروة الرأس الدهنية، أو خلطها مع عصير الليمون للتخلص من قشرة الشعر.

ومع ذلك، هناك بعض الاحتياطات عند استخدام الحلبة. فهي يمكن أن تؤثر على الحوامل والمرضعات وقد تسبب نقص السكر في الدم. كما ينصح بعدم استخدامها لمن يتناولون أدوية للغدة الدرقية وتجنب تناولها بكميات كبيرة لتجنب المشاكل الهضمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :