facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طلاب غزة يكتشفون الدراسة عبر تقنية الواقع الافتراضي


20-02-2023 07:29 PM

عمون - بينما ينهمكون في عالم من الواقع الافتراضي، يتعلم طلاب مدرسة البسمة الحديثة في غزة مكونات الخلية البشرية في بيئة ثلاثية الأبعاد من خلال سماعات الرأس ومقابض خاصة بالواقع الافتراضي.

يقضي التلاميذ في صفوف عديدة بعض حصصهم الدراسية في أول فصل دراسي للواقع الافتراضي في قطاع غزة، ويستكشفون بشكل تفاعلي عالم العلوم والرياضيات والهندسة.


وتقدم مدرسة البسمة الحديثة في غزة لطلابها منهجاً عملياً يستخدم رسومات ثلاثية الأبعاد لتجربة المواد بشكل مباشر.


وعن ذلك قال الطالب أحمد خلف (12 عاماً) أثناء حصة الكيمياء "الآن قاعد بحط مكونات الخلية وشايف كل حاجة بوضوح زي ما بنشوفها بالكتب، بس طبعا أفضل بالفي.آر (الواقع الافتراضي) لأني بقدر أشوفها كل النواحي، وصراحة تصير ممتع أكثر لأنه الكتاب منشوف 2دي (ثنائي الأبعاد)، بس رسمة، أما هون بنقدر نمسكه بدون ما يكون موجود فعليا، فصراحة تجربة حلوة كثير".
وقالت الطالبة نهر حبوش "بديت إنه أحس إنه التعليم صار أسهل من قبل لأنه كان الشي شوي صعب إنه نفهم كيف يعني المجسمات تكون، بس في عالم الـ في.آر كلاسروم (فصل الواقع الافتراضي) عرفت كيف أفهم ودخلنا الشي الترفيهي مع التعليم وصار أسهل علينا".


وبحسب مدير العلاقات العامة في مدرسة البسمة الحديثة، أحمد الناطور، فإن الطلاب قادرون على استيعاب المعلومات بشكل أفضل من خلال فصول الواقع الافتراضي الدراسية مقارنة بالفصول الدراسية العادية.
وقال الناطور لتلفزيون رويترز "الفيرشوال ريالتي كلاسروم (فصل الواقع الافتراضي) هو أول صف واقع افتراضي على مستوى مدارس فلسطين بيهدف بشكل أساسي إلى بناء نموذج محاكاة ممكن الطالب فيه ينخرط فيه بعلوم المستقبل اللي حواليه ويدرس ويفهم المناهج الدراسية بشكل تطبيقي أكثر. المواد الموجودة هي مواد متنوعة بتندرج تحت مظلة منهجية السيم سواء كانت علوم هندسية، رياضيات وغيرها من المواد الموجودة بجانب المنهاج الرسمي الوزاري المطبق بالمدرسة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :