facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما سبب اهتزاز الجسم


26-06-2023 03:55 PM

عمون - الرعاش هو حركات لا إرادية قد تحدث في جسم الإنسان وتكون ناجمة عن تصرفات يومية أو مشكلات صحية. هناك أنواع مختلفة من الرعاش، وقد يحدث في أي جزء من الجسم وفي أي وقت. من العوامل التي قد تسبب الرعاش: التعب العضلي، التوتر، التقدم في السن، الإصابات، السكتة الدماغية، مرض باركنسون، التصلب المتعدد، فرط نشاط الغدة الدرقية، القلق.

تختلف طرق التعامل مع الرعاش حسب السبب المؤدي إليه. إذا كانت الحالة بسيطة، فقد لا تحتاج إلى علاج خاص. يمكن أن تساعد بعض النصائح البسيطة مثل التعامل بحذر مع الأشياء وتجنب الوقوف والجلوس بوضعيات غير مريحة. يمكن أيضًا استشارة أخصائي العلاج الوظيفي للاستفادة من الأدوات والأجهزة المساعدة في تسهيل الحركة اليومية.

قد تشعر بالقشعريرة في الأجواء الباردة، وتكون هذه القشعريرة مؤقتة وتزول عندما تشعر بالدفء. إذا ارتفعت درجة حرارة جسمك، فقد يكون ذلك سببًا للقشعريرة. يمكن خفض درجة الحرارة بشرب السوائل وتناول خافضات الحرارة. وفي حال استمرار ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من 3 أيام، يجب مراجعة الطبيب لتقييم الحالة وتوجيه العلاج اللازم.

بعض الأعراض قد تستدعي مراجعة الطبيب في غضون 24 ساعة، مثل تيبس الرقبة وسرعة ضربات القلب والتنفس الضحل. قد تشعر بالقشعريرة أيضًا عند الإصابة بعدوى بكتيرية أو فيروسية. قد يكون الجسم يحاول محاربة العدوى، لكن في بعض الحالات قد تكون العدوى خطيرة وتحتاج إلى علاج طبي طارئ.

الاضطرابات النفسية والمشاعر القوية قد تسبب القشعريرة أيضًا، نتيجة لإفراز هرمون الأدرينالين. يمكن التغلب على القلق بممارسة الرياضة والاسترخاء والحصول على الدعم النفسي. قد يكون العلاج الدوائي والعلاج النفسي ضروريًا في بعض الحالات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :