facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سلامة النيات وصدق التوجهات


عبداللطيف الرشدان
22-02-2023 09:51 AM

سلامة النية وصفاؤها وسلاستها ومصداقية التوجه ونقاؤه متلازمتان لنجاح العمل وتحقيق الأهداف والغايات والوصول إلى المخرجات المرغوبة وإثبات للرؤية والرسالة لاستشراف المستقبل.

وكل عمل خلا من المصداقية مآله الفشل الذريع وهو ذر للرماد في العيون ومراكمة للاخطاء وتندر للنتائج والمخرجات وتموية وغبن وفساد.

الإصلاح والتحديث والتطوير كلمات مرموقة وأهداف نبيلة.

ومغازي سامية تحتاج إلى إلى سمو النية وصفاء السريرة ونقاء القلوب والعزيمة والمثابرة بعيدا عن صف الكلام وتزيين العبارات واجترار الأقوال الخالية من الأفعال.

حسن اختيار الأشخاص المكلفين بالتطوير مبنى على قدراتهم وكفاءتهم وخبراتهم وتجاربهم وليس على الوهم والاسم دون الجسم والعقل والكفاية والجرأة والنظرة الثاقبة والرؤية وحصافة الموقف.

لجان كثيرة على مر السنوات شكلت للتطوير والتحديث لم ترَ النور وبقيت حبيسة الإدراج الرفوف وبقي الحال على ما هو عليه ،ويتكرر المشهد بين الحين والآخر لترى ان هناك تراجعا ومقتا وغُبنا، وما زالت العيون تراقب والنفوس تتوق لترى تقدما وتطورا وتحسنا ولكن هيهات هيهات.

البناء والإعمار يكون بأيد فاعلة ونفوس نقية وصافية وارادة وعزيمة طاردة للاعتيادية واللامبالاة وعدم الاكثراث.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :