facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكبر مساحة في الدول العربية


26-06-2023 02:57 PM

عمون - الجزائر هي أكبر دولة عربية من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها حوالي 2,381,741 كيلومتر مربع، وتعتبر أيضًا أكبر دولة في أفريقيا. تقع الجزائر في الجزء الشمالي من القارة وتحدها تونس وليبيا والمغرب وموريتانيا ومالي والنيجر. يمتد الساحل الشمالي للبلاد على طول البحر الأبيض المتوسط ويشمل بحر البوران. تمتد سلاسل جبال الأطلس التلي والأطلس الصحراوي عبر البلاد، بينما تحتوي المناطق الجنوبية على الكثبان الرملية الكبيرة التي تعتبر جزءًا من الصحراء الكبرى.

تتميز الجزائر بمناخها الجاف إلى شبه الجاف. يكون مناخ السواحل معتدلًا ورطبًا في فصل الشتاء وحارًا وجافًا في فصل الصيف. تتسم المناطق الجبلية بالجفاف خلال الشتاء البارد وترتفع درجات الحرارة خلال الصيف. تهب رياح السيروكو (الشهيلي) التي تحمل الرمال والغبار على البلاد خاصة خلال فصل الصيف.

يبلغ عدد سكان الجزائر حوالي 41,657,488 نسمة وفقًا لإحصاءات عام 2018. اللغة العربية هي اللغة الرسمية في البلاد بالإضافة إلى اللغة الفرنسية واللغة الأمازيغية (البربرية). يتنوع لهجات السكان. يعتنق ما يقرب من 99% من الجزائريين الإسلام مع أغلبية سنية، بينما تشكل الأقليات المسيحية واليهودية حوالي 1% من السكان. ينتمي ما يقرب من 99% من السكان إلى أصول عربية وبربرية.

تحتل الجزائر المرتبة الأولى في إفريقيا من حيث الكثافة السكانية، حيث يبلغ متوسط الكثافة السكانية حوالي 17.7 نسمة لكل كيلومتر مربع. العاصمة الجزائر هي الجزائر العاصمة وتعتبر أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 1.97 مليون نسمة. يتمركز معظم السكان في المناطق الشمالية القريبة من ساحل البحر الأبيض المتوسط، بينما تعد معظم المساحة الباقية للبلاد صحراء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :