facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يا فتاح يا عليم


فيصل الفقهاء
23-02-2023 02:42 PM

حلمت الليلة انني امتلك مليار دينار اردني لا ادري من اين نزلت على تلك الثروة هل عثرت على كنز دفين في جبال عجلون او اسفل قضبان سكة الحديد في ياجوز او هل ورثتها عن أبو جد جدي الذي كان وزيرا فاسدا في بلاط احد السلاطين لا ادري ، المهم انني امسيت ملياردير وواحدا من هوامير البلد.

ما ذا تصنع يا ولد بهذه الثروة الطائلة هل ابني قصرا منيفا مقابل قصر المناصير يفوقه روعة وجمال ام هل اشتري يخت اطوف به دول العالم ام اشتري جزيرة في المحيط الهادي تحفّها البساتين والأشجار ويقوم على خدمتي فيها جيش من الحسناوات.

هل اترشح للانتخابات واشتري ذمم الناخبين واغدو عضوا في مجلس النواب واستعرض مهاراتي الخطابية تحت قبة البرلمان ،احاسب الحكومة واحجب عنها الثقة واحاسب الوزراء الفاسدين وامارس عنتريات النواب؟ لا لا كل هذا لا يعجبني لا لأريد ان أكون نرجسيا وانانيا بل اريد ان افعل أشياء تنفع الناس وتنفع الوطن.

هل ابني جامعة متطورة برسوم جامعية رمزية تستوعب اعداد كبيرة من الطلاب تشمل مراكز للأبحاث والدراسات وابني مدارس نوعية في الأرياف والقرى النائية وادعم المعلم بما يوفر له حياة كريمة.

هل أقوم باكمال مشروع الباص السريع واريح العباد من عبث القائمين عليه منذ عقدين من الزمان؟

هل أقوم بزراعة سهول اربد بالقمح وبيارات الاغوار بالفاكهة والخضار واحقق الامن الغذائي بل وانشئ مصانع لتعليب المنتجات النباتية تستوعب الايدي العاملة من ابناء هذه المناطق، هل أقوم بتعبيد الطرق المتهالكة في طول البلاد وعرضها واحمي الأرواح والممتلكات.

هل اشتري شركات توزيع الكهرباء واخفض قيمة الفاتورة التي تكسر ظهر المواطن واريح الناس من فساد هذا القطاع تزدحم في رأسي أفكار تفوق حجم هذه الثروة بكثير ويتصارع ويتجاذب في داخلي قوى الخير من جهة والأنانية وحب الذات من جهة أخرى ، يد مزعجة توقظني من نومي وتفسد على هذا الحلم الجميل فتحت احدى عيني فاذا بها زوجتي النكدية تسلمني ظرفا وتمضي فتحت الظرف على عجل وقرأت

انذار من مأمور الاجراء .. عليك تسديد ما بذمتك لعباد الله خلال أسبوع من تاريخه خلاف ذلك سيتم اتخاذ الاجراء اللازم بحقك !!!!

يا فتاح يا عليم يا رزاق يا كريم






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :