facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوخز بالإبر لعلاج الأمراض المختلفة


25-06-2023 11:51 AM

عمون - العلاج بالطب الصيني، بما فيه الوخز بالإبر، هو واحد من أقدم الأساليب العلاجية التي استخدمت لعلاج العديد من الأمراض. يعتمد هذا العلاج على إدخال الإبر في نقاط محددة من الجسم لتحفيز إفرازات معينة تساعد في علاج المرضى وتسهم في شفائهم. يجدر الذكر أن هذا العلاج لا يستخدم أي دواء أو مواد خارجية، وبالتالي يعتبر طريقة آمنة وفعالة حيث يحقق نتائج جيدة وسريعة دون الاعتماد على الأدوية ومضاعفاتها.

تتم عملية الوخز بالإبر في نقاط موجودة في الجسم. يحتوي الجسم البشري على 14 قناة، وتتكون كل قناة من مجموعة من النقاط التي تتراوح بين 9 و 67 نقطة.

تعد الوخز بالإبر فعالة في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك:

آلام المفاصل.
الآلام المزمنة مثل آلام العمود الفقري والتهاب المفاصل والتكلس.
الالتهابات المزمنة مثل التهابات الجيوب الأنفية والتهابات الصدر الحادة.
الأمراض النفسية والعصبية واضطرابات النوم.
الصداع ومرض الشقيقة.
أمراض الربو والحساسية.
أمراض الجهاز الهضمي مثل قرحة المعدة والاثني عشر واضطرابات الأمعاء وكسل الكبد والبنكرياس والإسهال والإمساك المزمن.
مدة العلاج بالوخز بالإبر تختلف حسب حالة كل مريض ومدة المرض والعلاجات السابقة التي تلقاها. عمومًا، يحتاج المرضى إلى حوالي 4 إلى 5 جلسات، ولكن في بعض الحالات الأمراض المزمنة والمعقدة، قد يكون العلاج مطولًا ويحتاج إلى أكثر من 20 جلسة.

من الجدير بالذكر أنه في العادة لا تظهر مضاعفات سلبية عند الوخز بالإبر إذا تم تنفيذ العلاج بواسطة متخصص ماهر يمتلك المعرفة اللازمة لتشخيص المرض وتحديد النقاط المناسبة وطريقة عمل الجسم في حالة الصحة والمرض.

علاوة على ذلك، أثبتت الدراسات العلمية أن الوخز بالإبر يساعد في معالجة حالات الاكتئاب والتوتر عن طريق تحسين إفراز هرمون السعادة والفرح. كما يعمل على زيادة إفراز مادة السيروتونين وتخفيف التوتر والتشنج، مما يساعد الشخص على الشعور بالحيوية والنشاط ومقاومة الأمراض والضغوط الجسدية والنفسية المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، يزداد اعتماد الناس على الطب الصيني والوخز بالإبر في العلاج نظرًا للفوائد والنتائج الواضحة التي أثبتها في علاج مختلف الأمراض.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :