facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق العلاج بالطاقة الإيجابية


25-06-2023 11:47 AM

عمون - الطاقة الإيجابية تعتبر مصطلحًا شائعًا في مجال التنمية البشرية، ويمكن تعريفها على أنها الشعور بالرضا والقناعة والحب تجاه الحياة. تتسم الطاقة الإيجابية بالنظر للأمور من وجهة نظر إيجابية تجلب الراحة والهدوء والاطمئنان النفسي. تعد الطاقة الإيجابية عكس الطاقة السلبية التي تتسم بالخوف والقلق تجاه الحياة بشكل عام، ويمكن أن تؤثر سلبًا على العقل الباطن وتجعل الشخص يؤمن بالأفكار السلبية التي تدور في ذهنه دون محاولة لتجاهلها.

هنا بعض الطرق لعلاج الطاقة الإيجابية:

الابتسامة: الابتسامة تعتبر وسيلة فعالة لزيادة السعادة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تبسُّمُك في وجهِ أخيك صدقة"، فابتسم لتكن سعيدًا ولا تنتظر أن تكون سعيدًا حتى تبتسم.

مداعبة الأطفال الصغار ومجالستهم: قضاء وقت مع الأطفال الصغار يمكن أن يعيد الشعور بالسعادة والمرح ويحفز النفس.

التفاؤل وحسن الظن بالله: يجب أن يكون لدينا تفاؤل وثقة بأن الله يدير الأمور بالشكل الأفضل وأن الاستسلام لقدره يجلب السعادة والراحة.

الابتعاد عن الأشخاص السلبيين والأماكن المزعجة: قم بمصاحبة الأشخاص المتفائلين والمرحين وتجنب الأماكن التي تسبب لك الانزعاج.

التحرر من الكره والبغض والحقد والغل: قم بتطهير نفسك من الخصال السلبية التي تدمر النفس.

الصلاة والذكر وقراءة القرآن الكريم: يحمل القرآن الكريم شفاء للصدور ويعزز الروحانية. السجود يساعد على التخلص من الطاقة السلبية، والصلاة تعتبر تمرينًا روحيًا يجلب الراحة والهدوء.

تغيير أسلوب الحياة: قد يستغرق الدماغ بضعة أسابيع لتشكيل عادة جديدة، لذا قم بتحديد أهداف وتحقيقها لزيادة الشعور بالإيجابية.

الاسترخاء اليومي: قم بممارسة تقنيات الاسترخاء مثل المشي أو اليوغا لمدة ربع ساعة يوميًا لتجديد الطاقة واستعادة النشاط.

تسجيل اللحظات الممتعة: قم بتوثيق اللحظات السعيدة في حياتك عن طريق الصور أو الفيديو، واسترجعها في الأوقات الصعبة لرفع المعنويات.

كتابة المشاعر السلبية: قم بكتابة الأشياء المحزنة على شكل مذكرات أو خواطر للتخلص منها وتحسين الحالة النفسية.

الحفاظ على نظام غذائي صحي: تناول الأطعمة الصحية وشرب الشاي الأحمر أو الأخضر بالليمون أو الحمضيات يمكن أن يساعد في تهدئة الأعصاب.

ممارسة التمارين الرياضية: قم بممارسة التمارين الرياضية لزيادة الطاقة واستعادة الحيوية.

تذكر أن الحفاظ على الطاقة الإيجابية يتطلب التزامًا وتمارين يومية. تجربة هذه الطرق قد تساعدك في تعزيز الطاقة الإيجابية في حياتك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :