facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاستخبارات الأمريكية: الصين تخطط لتقديم "دعم فتاك" إلى روسيا


26-02-2023 06:18 PM

عمون - قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي ايه"، ويليام بيرنز إن الصين تدرس تقديم "دعم فتاك" إلى روسيا.

في الوقت نفسه، أضاف بيرنز في مقابلة مع شبكة "سي بي إس" الأمريكية نُشِرَتْ، اليوم الأحد،:" لا نلاحظ أنه تم اتخاذ قرار نهائي بالفعل، كما أننا لا نرى أدلة على حدوث توريدات فعلية لمعدات فتاكة".
ونوه بيرنز إلى أن توريد مثل هذه المعدات سيكون أمراً "محفوفاً بالمخاطر وغير حكيم"، وتابع بيرنز أنه يأمل أن تتخذ بكين قراراً مخالفاً.
كانت الحكومة الأمريكية أعربت مؤخراً عن قلقها حيال احتمال توريد أسلحة من الصين إلى روسيا.
وكان وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن أدلى بتصريحات مشابهة لتصريحات بيرنز، حيث تحدث بلينكن عن احتمال توريد أسلحة وذخيرة وهدد بعواقب في حال حدوث ذلك.
كانت الصين طرحت مؤخراً ورقة موقف بخصوص الأزمة الأوكرانية دعت فيها إلى وقف إطلاق النار وطالبت في هذه الوثيقة أيضاً بسرعة استئناف المفاوضات بين طرفي الصراع.
د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :