facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أحافظ على جمال عيني


22-06-2023 12:07 PM

عمون - المحافظة على جمال العين وصحتها أمر مهم ويمكن تحقيقه عبر اتباع نظام غذائي صحي وبعض الوصفات المنزلية. إليك بعض الطرق للحصول على عيون جميلة وصحية:

اتباع نظام غذائي صحي: يجب تضمين الأحماض الدهنية أوميغا 3 والزنك وفيتامين C وفيتامين E في النظام الغذائي. يمكن الحصول على هذه العناصر الغذائية من الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ واللفت، ومن الأسماك مثل السلمون والتونة، ومن البيض والمكسرات والفواكه.

الإقلاع عن التدخين: يؤدي التدخين إلى زيادة احتمالية حدوث مشاكل صحية للعين، مثل إعتام عدسة العين وتلف العصب البصري. ينصح بالإقلاع عن التدخين والاستعانة بالطبيب للحصول على المساعدة اللازمة.

ارتداء النظارات الشمسية: يحمي ارتداء النظارات الشمسية العينين من أشعة الشمس فوق البنفسجية، والتعرض المستمر لهذه الأشعة يمكن أن يزيد من احتمالية حدوث إعتام عدسة العين والضمور البقعي.

استخدام النظارات الواقية: في حالة التعامل مع مواد خطرة أو المشاركة في أنشطة رياضية تعرض العين للإصابة، يجب ارتداء النظارات الواقية أو أقنعة الوجه الواقية.

تجنب النظر المستمر في شاشات الكمبيوتر: يمكن أن يؤدي النظر المستمر إلى شاشات الكمبيوتر والهواتف إلى إجهاد العين ورؤية ضبابية وجفاف العين وصداع. يجب استخدام نظارات القراءة المناسبة والجلوس في وضعية مريحة وضبط مستوى الشاشة بحيث يكون على مستوى العين.

وصفات للحفاظ على جمال العين:

خيار: يمكن استخدام شرائح الخيار المبردة لتهدئة العيون المتعبة وتقليل الهالات السوداء. يمكن وضع شرائح الخيار على الجفون المغلقة وتركها لبضع دقائق قبل غسل العينين بالماء. يمكن تكرار هذه الوصفة حسب الحاجة.

ماء الورد: يعمل ماء الورد على تهدئة وتجديد الجلد حول العينين ومنع ظهور الهالات السوداء والانتفاخات. يمكن وضع قطع من القطن المبلل بماء الورد على الجفون المغلقة لمدة 10-15 دقيقة ثم غسل العينين بالماء. يمكن تكرار هذه الوصفة حسب الحاجة.

الحليب: يعمل الحليب على تهدئة واسترخاء العضلات حول العينين وتهدئة تهيج العينين وتقليل الانتفاخ. يمكن وضع قطع من القطن المبلل بالحليب على الجفون المغلقة لمدة 10-15 دقيقة، ثم يتم غسل العينين بالماء وترطيبهما. يمكن تكرار هذه الوصفة حسب الحاجة.

عنب الثعلب الهندي: يمكن استخدام عنب الثعلب لتحسين عضلات العين وتخفيف بعض المشاكل مثل الحكة والاحمرار. يتم غمر مسحوق عنب الثعلب في الماء طوال الليل، ثم يتم وضع قطعة من الشاش المبللة بالماء على العينين. يمكن استخدام الماء نفسه مرة أخرى واستخدامه للعينين مرة واحدة يوميًا في الصباح.

أكياس الشاي الأخضر: يمكن استخدام أكياس الشاي الأخضر للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين. يتم نقع أكياس الشاي لمدة 3-5 دقائق ثم تبريدها في الثلاجة لمدة 20 دقيقة. يمكن وضع الأكياس المبردة على منطقة العين لمدة 15-30 دقيقة. يمكن تكرار هذه الوصفة حسب الحاجة.

الضغط البارد: يمكن استخدام مواد باردة مثل ملعقة صغيرة مبردة أو خيار بارد أو كيس خضار مجمد ملفوفة في قماش ناعم ووضعها على العينين لبضع دقائق. يساعد الضغط البارد على انقباض الأوعية الدموية بسرعة ويمكن تكرار هذه الوصفة حسب الحاجة.

من المهم أن نذكر أنه قبل تطبيق أي وصفة أو اتباع أي نظام غذائي أو علاج منزلي، يجب استشارة الطبيب أو الاستفسار من الخبراء للتأكد من توافر أي مشاكل صحية أو تفاعلات سلبية محتملة مع المكونات المستخدمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :