facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد شمع العسل للشعر


21-06-2023 02:52 PM

عمون - شمع العسل هو مادة طبيعية بيضاء اللون، هشة وسهلة الكسر، يفرزها نحل العسل من غدّة الاسترنات في بطونها. يتم إفراز شمع العسل من قبل النحل شغالات في فترة محددة من حياتها، تبدأ من اليوم الحادي عشر وتستمر حتى اليوم الواحد والعشرين. يُعتبر شمع العسل واحدًا من أغلى أنواع الشموع بسبب قيمته العلاجية والصحية.

يحتوي شمع العسل على مجموعة من المواد النشطة مثل المواد المضادة للالتهاب، والمواد الملينة، والمواد المانعة لنمو البكتيريا. كما يحتوي على الكحولات الدهنية والصبغات والسيرولين والهيدروكربونات والأحماض الهيدروكسيلية. ويتم استخدام شمع العسل في العديد من الصناعات الطبية ومستحضرات العناية بالبشرة، حيث يعمل كمذيب للدهون ومرطب للبشرة.

تُعتبر فوائد شمع العسل الصحية عديدة. بالنسبة للشعر، يساعد في تحفيز نمو الشعر وزيادة سماكته، كما يحميه من الأضرار البيئية ويعالج الشعر الجاف. أيضًا، يستخدم شمع العسل لتحسين صحة الجسم بشكل عام، حيث يعالج التهاب الجلد والصدفية والأكزيما، ويعمل على ترطيب البشرة وتقليل حب الشباب، ويساعد في حماية الكبد وتحسين وظيفته، وتخفيض مستويات الكولسترول الضار في الجسم، ويخفف الآلام ويقوي العظام والمفاصل، ويعالج تشقق الشفاه، ويقلل علامات التمدد في الجسم، ويساعد في تخفيف الإجهاد والتوتر والاسترخاء.

يمكن استخدام شمع العسل في صنع خلطات طبيعية للشعر. على سبيل المثال، يمكن مزج شمع العسل مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند لعلاج الشعر الجاف. كما يمكن مزجه مع زبدة الشيا وزيت الجوجوبا لترطيب الشعر وتجديده.

بالإضافة إلى الاستخدامات الصحية، يمكن استخدام شمع العسل في عدة مجالات في حياتنا اليومية، مثل طلاء المسامير والدبابيس، وإزالة الشعر الزائد، وحماية الأدوات المصنوعة من الحديد، وصناعة المنسوجات، وتنظيف الأواني الخشبية.

ومن النصائح الهامة عند استخدام شمع العسل، أنه يجب على أصحاب البشرة الدهنية تجنب استخدام كريمات البشرة التي تحتوي على شمع العسل، ويجب تجنبه أيضًا لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاهه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :