facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تربية المزار الجنوبي تفتتح جدارية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة


06-03-2023 09:23 PM

عمون - افتتحت مديرية تربية لواء المزار الجنوبي اليوم الاثنين، في مدرسة خولة بنت الأزور الأساسية المختلطة جدارية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بإشراف الرسامة ليلى عجاوي وبمشاركة عدد من طالبات المدرسة.
وحضر الافتتاح متصرف لواء المزار الجنوبي أحمد السحيم ورئيس البلدية في اللواء المهندس إبراهيم النوايسة ورئيس غرفة تجارة المزار الجنوبي جواد البطوش وعدد من أفراد المجتمع المحلي.
وأوضحت مديرة التربية الدكتورة إنتصار الحمايدة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن هذه المبادرة تأتي ضمن المشروع الممول من الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي "تحسين الوصول إلى الخدمات الشاملة المتعلقة بالعنف المبني على النوع الاجتماعي في الأردن" والذي يتم تنفيذه من قبل الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي، بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع معهد العناية بصحة الأسرة ومنظمات المجتمع المدني.
وأضافت أن الجدارية تسلط الضوء على تعزيز مفهوم التضامن المجتمعي وصولا إلى تمكين النساء والفتيات نحو مجتمع خال من كافة أشكال التمييز ضدهن.
وأكدت مندوبة صندوق السكان في الأمم المتحدة انشراح أحمد دعم الصندوق لجميع المبادرات التي تخدم المجتمع المحلي مشيرة إلى مخاطر الاتصال الرقمي على المرأة وضرورة حمايتها من الوقوع فيها والابتزاز من قبل المتربصين.
بدوره، أكد نائب السفير الإسباني ضرورة حماية المرأة من العنف المجتمعي واحترام حقوقها وواجباتها المشروعة وصولا إلى إشراكها في مختلف مواقع صنع القرار والخدمة المجتمعية.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :