facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدير ‎المؤسسة التعاونية يطلع على مشروع جمعية الرياحين للسيدات الزراعي


08-03-2023 07:46 PM

عمون -اطلع مدير عام المؤسسة التعاونية عبدالفتاح الشلبي، اليوم الأربعاء، على مشروع ريادي لجمعية الرياحين التعاونية للسيدات في محافظة مأدبا، في مجال زراعة الخضار باستخدام البيوت البلاستيكية، للوقوف على قصة نجاحه، وما يواجهه من تحديات.

وأشاد الشلبي لدى لقائه رئيسة وأعضاء لجنة إدارة الجمعية وعددهنّ 15 سيدة، بحضور مدير تعاون مأدبا غازي الهواوشة، جهود جمعية الرياحين من خلال مشروعها الذي يعتمد على زراعة ورقيات وبعض أصناف الخضار، وتسويق منتجاتها عبر السوق المركزي.

وأكد أهمية التنسيق القائم بين وزارة الزراعة والمؤسسة التعاونية، ومؤسسة الإقراض الزراعي في خدمة التعاونيات، وإيلائها الرعاية والدعم ما أمكن، لما لها من دور تنموي واقتصادي واجتماعي في المجتمع.

واستمع الشلبي إلى إيجاز حول نشاط الجمعية التي تمتلك 12 بيتاً بلاستكياً على مساحة أرض تبلع 4 دونمات هي حيازات خاصة مستأجرة من قبل الجمعية، إضافة إلى ما حققته من قصة نجاح عبر الاعتماد على الذات وبالمجهود الشخصي للأعضاء من خلال حصولها على قرض مالي دون فوائد من مؤسسة الاقراض الزراعي.

وأكدت لجنة إدارة الجمعية، أهمية إدامة التواصل بين المؤسسة والتعاونيات بما يخدم القطاع التعاوني، مشيرةً إلى ضرورة إيجاد حل لمشكلة ارتفاع فاتورة المياه المستخدمة في الزراعة، وكذلك استئجارها للأرض.

بدوره، أشار الشلبي إلى دور المرأة الأردنية الفاعل في المجتمع، التي تعد شريكاً للرجل، لافتاً إلى أهمية التمكين الاقتصادي للمرأة حتى يتسنى لها المساهمة بشكل أكبر في عجلة الاقتصاد الوطني.

وقال، إن المؤسسة التعاونية ستعمل على توفير دورات تدريبية لأعضاء جمعية الرياحين في مجالات الزراعة المائية لغايات الاستفادة منها في توفير المياه المستخدمة في الزراعة، وبالتالي تخفيض فاتورة المياه عليها.

- -( بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :