facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وظائف العلاج الطبيعي


18-06-2023 04:07 PM

عمون - العلاج الطبيعي هو تخصص صحي يستخدم لتقييم وعلاج الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الحركة الوظيفية. يتم تقديم العلاج الطبيعي من قبل معالج طبيعي مرخص ومتخصص في هذا المجال. يعمل المعالج الطبيعي على تقييم حالة المريض ومساعدته في استعادة أقصى قدر من الحركة الوظيفية والاعتماد على النفس.

يعمل أخصائيو العلاج الطبيعي ضمن فرق طبية متعددة التخصصات ويعملون في المستشفيات والعيادات الصحية وفرق الرياضة والأندية والجمعيات الخيرية. قد يقدم بعض المعالجين الطبيين زيارات منزلية للمرضى. يتضمن العلاج الطبيعي استخدام القوة ومجموعة متنوعة من التمارين الحركية للمساعدة في الشفاء من الإصابات أو الجراحة. يتم عادة ممارسة العلاج الطبيعي عدة مرات في الأسبوع على مدار عدة أسابيع.

في العديد من الحالات، يُعتبر العلاج الطبيعي خط العلاج الأول الذي يساعد الرياضيين والبالغين على تأخير أو حتى تجنب الجراحة بشكل كامل.

بعض فوائد العلاج الطبيعي تشمل تقليل الألم، وتجنب الجراحة، وتحسين الحركة، وتعزيز التوازن، وتعزيز التعافي من الإصابات الرياضية والسكتة الدماغية، وتعزيز السيطرة على الأمراض المزمنة.

هناك أنواع مختلفة من العلاج الطبيعي التي يمكن تقديمها لعلاج حالات طبية مختلفة مثل العلاج الطبيعي للعظام، ولكبار السن، وللأمراض العصبية، وإعادة تأهيل القلب والأوعية الدموية والرئة، وعلاج الأطفال، والعناية بالجروح، والعلاج الدهليزي، والعلاج الاحتقاني، وإعادة تأهيل قاع الحوض.

من الجدير بالذكر أنه يجب استشارة معالج طبيعي مؤهل قبل بدء أي برنامج علاج طبيعي، حيث سيقوم المعالج بتقييم الحالة ووضع خطة علاجية مناسبة لاحتياجات المريض الفردية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :