facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أغنى دولة عربية


18-06-2023 01:58 PM

عمون - تحتل قطر موقعًا جغرافيًا كشبه جزيرة في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية. تحدها المملكة العربية السعودية من الجنوب، وتحدها بحدود بحرية الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين. تبلغ مساحة قطر حوالي 11,437 كيلومتر مربع.

تشهد قطر تنمية اقتصادية مستدامة، حيث تولي الحكومة اهتمامًا كبيرًا بتنويع مصادر الدخل وتطوير البنية التحتية الاقتصادية واستغلال الموارد الطبيعية مثل النفط والغاز. وتهدف الحكومة أيضًا إلى دعم القطاع الخاص وتعزيز الاستثمارات وتنفيذ سياسات اقتصادية أخرى.

تحتل قطر المرتبة الثالثة عالميًا من حيث احتياطات الغاز، حيث يُقدر احتياطها من الغاز بحوالي 872 تريليون قدم مكعب. وتمتلك قطر أكبر مصدر للغاز المسال في العالم وقد استثمرت في صناعة الغاز منذ عام 1990.

يعتبر المناخ في قطر رطبًا وحارًا خلال أشهر الصيف، حيث تصل درجات الحرارة إلى حوالي 50 درجة مئوية. أما في فصلي الخريف والربيع، فتكون الأجواء معتدلة بمتوسط حرارة حوالي 17 درجة مئوية. أما فصل الشتاء، فيكون باردًا قليلاً مع هطول أمطار نادرة.

يبلغ عدد سكان قطر حوالي 2,675,522 نسمة وفقًا للتعداد السكاني لعام 2017. يتواجد في قطر مجتمع متنوع من الجماعات العرقية، حيث يشكل العرب نحو 40% من السكان، والهنود يشكلون نسبة 18%، والباكستانيون يشكلون نسبة 18%، وهناك أيضًا جماعات عرقية أخرى تشكل نسبة حوالي 14%. اللغة العربية هي اللغة الرسمية في قطر، ويتحدث الكثيرون اللغة الإنجليزية أيضًا.

تاريخيًا، كانت قطر مأهولة منذ العصور القديمة، وقد اشتهرت بتجارتها البحرية في العصور القديمة والإسلامية. خلال العصر العباسي، ازدهر الاقتصاد في قطر، وفي القرن العاشر للميلاد، تحالفت القبيلة القطرية مع الأتراك لطرد البرتغاليين. استمر الحكم العثماني في قطر لمدة تزيد عن أربعة قرون، وفي عام 1916، وقعت قطر معاهدة مع بريطانيا للحصول على الحماية البريطانية. حصلت قطر على استقلالها في عام 1971.

هذه بعض المعلومات العامة عن دولة قطر، التي تعد واحدة من الدول الغنية في العالم العربي وتتمتع بتطور اقتصادي مستدام وموقع جغرافي استراتيجي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :