facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس الجامعة الهاشمية يؤكد أهمية طرح مساق السلامة المرورية


14-03-2023 06:15 PM

عمون - أكد رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، أهمية طرح مساق السلامة المرورية لنشر ثقافة السلامة المرورية، وفق أسس علمية هادفة ومخطط لها بين طلبة الجامعة، بالتشاركية الكاملة مع مديرية الأمن العام/ المعهد المروري الأردني.

وأضاف خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، المقدم فيصل فريحات والنقيب فراس العبيدي من المعهد المروري الأردني، أن لجنة الخطة الدراسية بالجامعة تدرس الاقتراح جديا، لإضافة مساق السلامة المرورية إلى خطط الجامعة وطرحها مساقاً اختيارياً لتعزيز الوعي بين طلبة الجامعة.

ولفت إلى أن الحاجات والمستجدات على أرض الواقع تفرض على الجامعة مواكبتها، خاصة المساقات التي تهدف إلى معالجة تحديات وطنية عامة مثل: حوادث المرور من خلال تأسيس المعرفة العلمية الرصينة.

من جهته، قال فريحات إن المساق مهم ويهدف إلى إيجاد شباب واع ومثقف مرورياً من خلال خطة المساق التي تتضمن واقع السلامة المرورية في الأردن والتعرف على عناصر السلامة، والتشريعات المرورية، وخطط وبرامج السلامة المرورية، وكذلك التعرف على أنظمة النقل الذكية وهندسة المرور، لافتاً إلى أن فئة الشباب بين سن (18-35) هم الأكثر تضرراً من الحوادث المرورية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :