facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي استخدامات الروبوت


14-06-2023 02:39 PM

عمون -الإنسان الآلي، المعروف بالروبوت، هو آلة تستخدم لأداء بعض الوظائف الدقيقة والحساسة التي يصعب على الإنسان تنفيذها، سواء بسبب عدم إمكانية تواجده في المكان المناسب أو بسبب الدقة العالية المطلوبة. يعمل الروبوت كبديل للإنسان في العديد من المجالات ويتمكن من أداء وظائف متنوعة بشكل كامل.

من بين الاستخدامات الشائعة للروبوتات، يمكن استخدامها في العمليات الجراحية المعقدة، حيث يتم استخدامها لأداء بعض المهام أو حتى جميع المهام خلال العملية الجراحية. تم قبول استخدام الروبوتات في المستشفيات في عام 2000 من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وتم تزويد العديد من المستشفيات حول العالم بالروبوتات الجراحية. يعود استخدام الروبوت في العمليات الجراحية بالعديد من الفوائد مثل التعافي الأسرع وتقليل الألم وفقدان الدم والحد من آثار الجروح وتقليل احتمالية الالتهابات.

يستخدم الروبوت أيضًا في نزع وتفكيك الألغام، حيث يتم استخدام روبوتات مجهزة بأجهزة استشعار لاكتشاف الألغام وسحبها وتفجيرها في بيئة آمنة. يتم التحكم في هذه الروبوتات عن بُعد باستخدام أجهزة التحكم عن بُعد.

في المجال العسكري، يتم استخدام الروبوتات لأغراض التجسس واستطلاع المعلومات عن الأعداء. تنتقل الروبوتات المزودة بسلاسل في مناطق العدو وتجمع المعلومات وتحليلها، كما يمكنها الوصول إلى الأماكن التي يصعب على الإنسان الوصول إليها. يتم التحكم في هذه الروبوتات أيضًا عن بُعد.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الروبوتات في المجالات المنزلية مثل تنظيف الأرضيات، حيث تعمل بشكل آلي في جدول زمني محدد وتحتوي على بطارية قابلة للشحن.

استخدام الروبوتات ليس مقتصرًا على الواقع العملي، بل يتم تصويرها واستخدامها في الأفلام والروايات. تتناول بعض الأفلام القديمة والحديثة فكرة الروبوتات، حيث تظهر بأشكال وقدرات متنوعة مثل الروبوتات الفضائية والروبوتات ذات الذكاء الاصطناعي الباعث على الاستفزاز والروبوتات القادرة على التحول.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :