facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




علاج جفاف الشفاه في رمضان


23-03-2023 12:50 PM

عمون - تتعرض الشفاه خلال شهر رمضان للجفاف والتشقق نتيجة الصيام. فالشفاه معرضة للخطر بشكل خاص لأنها على عكس مناطق الجلد الأخرى، لا تحتوي على دهون وغدد عرقية لإبقائها رطبة. بالإضافة إلى ذلك، فإن بشرة شفاهنا أرق 15 مرة من بشرة الجسم، لذا فهي تتطلب عناية وحماية إضافية، خاصة خلال الشهر الكريم عندما تكون مستويات الترطيب في أدنى مستوياتها. لحسن الحظ، هناك عدد من الطرق التي تساعدك على التخلص من الجلد المتقشر والشفاه الجافة.

علاج جفاف الشقاه

1- اشربي الكثير من الماء
أفضل طريقة لمكافحة تشققات الجلد هي زيادة كمية الماء التي تتناوليها أثناء الإفطار والسحور. بشكل عام، شرب لترين من الماء يومياً سيبقي جسمك رطباً. أدخلي الحساء واللبن وشاي الأعشاب في وجباتك، والتي تساهم جميعها في إجمالي كمية السوائل.

2- جربي مقشر الشفاه
إن تقشير شفتيك يجعلها أكثر نعومة وترطيباً، دون تجريدها من رطوبتها الطبيعية. يمكنك صنع مقشر الشفاه في المنزل باستخدام مكونات المطبخ مثل العسل والسكر. يمكنك تحضير المقشر عن طريق الجمع بين أجزاء متساوية من العسل وزيت جوز الهند والسكر الخام ووضع الخليط برفق على شفتيك. هناك أيضاً مجموعة من صيغ التقشير في السوق التي يمكنك تجربتها، بمجرد تقشير بشرة الشفاه، ابحثي عن بلسم شفاه مرطب مليء بالسيراميد والزيوت الطبيعية ، حيث توفر التركيبة لمعاناً وردياً صحياً بالإضافة إلى تغذية الشفاه.

3- استخدمي ماسك للشفاه
على غرار الورقة أو قناع العين ، فإن أقنعة الشفاه سهلة الاستخدام ومعبأة بمكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك وزبدة الشيا وفيتامين هـ. بعد ذلك، قشري اللاصقة واتركي بقايا السيروم تمتص في بشرتك للحصول على شفاه أكثر سلاسة.

4- استخدمي المرطب
يمكن للهواء الجاف أن يجرد الجلد من الرطوبة. ضعي في اعتبارك استخدام جهاز ترطيب في بالك خلال الشهر الكريم لإضافة بعض الرطوبة.

5- توقفي عن لعق شفتيك
نميل إلى لعق شفاهنا لتخفيف جفافها، لكنها في الواقع نجففها أكثر. لا يحتوي اللعاب على الأحماض التي قد تحسس الشفاه فحسب، بل إن لعق الشفاه باستمرار سيزيل أي زيوت طبيعية موجودة على الجلد. بدلًا من ذلك، استخدمي بلسماً مهدئاً لتغذية وتهدئة الشفاه الجافة.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :