facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مُؤشرات على تأثر المملكة بكُتلة هوائية دافئة اعتباراً من الأحد


30-03-2023 10:42 PM

عمون - تعيش المملكة هذه الأثناء أجواء باردة عموماً في ظل تسجيل درجات حرارة أقرب للشتوية منها إلى الربيعية، لكن وبحسب خرائط النمذجة العددية الحاسوبية في مركز طقس العرب من المُنتظر أن تعاود درجات الحرارة ارتفاعها بشكلٍ مُتصاعد اعتباراً من يوم الأحد وخلال مُنتصف الأسبوع القادم، بحيث يعود الطقس ربيعياً دافئاً في العديد من المناطق.

وفي التفاصيل يُراقب كادر التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي احتمالية تأثر مناطق شمال إفريقيا بكُتلة هوائية باردة مُندفعة من وسط القارة الأوروبية، وبطبيعة الحال تتسبب هذه الوضعية الجوية في اندفاع كُتلة هوائية ذات درجات حرارة ادفأ من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام نحو منطقة بلاد الشام بما فيها الأردن وذلك اعتباراً من يوم الأحد.

لذا يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة يوم الأحد ويكون الطقس ربيعياً لطيفاً فوق أغلب المناطق، ودافئاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة وسطَ تسجيل درجات حرارة حول العشرينيات مئوية في مُعظم مناطق المملكة بما فيها العاصمة عمان.

ومن المُتوقع ان يتزايد تأثير الكُتلة الهوائية الدافئة على المملكة يومي الاثنين والثلاثاء بحيث يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بكثير، ويكون الطقس دافئاً في مُعظم المناطق خلال ساعات النهار، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الليلية وتكون الأجواء أقل برودة من السابق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :