facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوخز بالإبر لعلاج الأمراض المختلفة


07-06-2023 02:25 PM

عمون - العلاج بالطب الصيني يُعتبر واحدًا من أقدم الأساليب العلاجية المستخدمة لمعالجة العديد من الأمراض. يُعرف العلاج بالوخز بالإبر باسم الطِي الصيني، ويتم ذلك عن طريق إدخال الإبر في نقاط محددة في الجسم لتحفيز إفرازات معينة وتعزيز عملية الشفاء والعلاج بدون استخدام أدوية خارجية. يعد هذا النوع من العلاج فعالًا نظرًا لتقديمه نتائج جيدة وسريعة دون الحاجة إلى العقاقير والمضاعفات المصاحبة.

تعتمد أماكن إدخال الإبر في الوخز بالإبر على نقاط موجودة في الجسم. يحتوي جسم الإنسان على 14 قناة رئيسية تتكون من نقاط تتراوح بين 9 و 67 نقطة في كل قناة. يمكن علاج مجموعة متنوعة من الأمراض باستخدام الوخز بالإبر، مثل آلام المفاصل والأوجاع المزمنة مثل أمراض العمود الفقري مثل انزلاق القرص وتصلب العمود الفقري، والالتهابات المزمنة مثل التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الصدر الحاد، وأمراض النفسية والعصبية والأرق، وأمراض الرأس مثل الصداع النصفي، وأمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والحساسية، وأمراض الجهاز الهضمي مثل قرحة المعدة والاثني عشر ومتلازمة الأمعاء العصبية وكسل الكبد والبنكرياس والإسهال والإمساك المزمن.

تختلف المدة التي يستغرقها العلاج باستخدام الوخز بالإبر حسب المريض ومدة المرض والعلاجات السابقة التي تلقاها. عمومًا، يتراوح عدد جلسات العلاج بين 4 و 5 جلسات، ولكن في بعض الأحيان قد تتجاوز 20 جلسة، وذلك في حالات الأمراض المزمنة والمعقدة.

مضاعفات الوخز بالإبر عادةً ما تكون قليلة، شرط أن يتم العلاج على يد أخصائي ماهر يمتلك خبرة كافية ويمكنه تشخيص المرض بدقة وتحديد النقاط الصحيحة وفهم كيفية عمل الجسم في حالة الصحة والمرض. الوخز بالإبر يساعد في تخفيف الاكتئاب والتوتر من خلال تحسين إفراز الهرمونات المسؤولة عن السعادة والمرح مثل السيروتونين، كما يقوم بتنظيم الطاقة وتحسين التوازن في الجسم. جميع هذه العوامل تساعد الشخص على الشعور بالنشاط والحيوية وزيادة قدرته على مقاومة الأمراض والضغوط البدنية والنفسية المختلفة.

من الملحوظ أن استخدام الطب الصيني والوخز بالإبر في العلاج يزداد اعتمادًا عليه بشكل مستمر، نظرًا للفوائد والنتائج الواضحة التي أثبتها في معالجة مجموعة متنوعة من الأمراض.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :