facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قسم التغذية السريرية والحميات في فيلادلفيا يزور المستشفى التخصصي


10-04-2023 02:40 PM

عمون - انطلاقاً من سعي جامعة فيلادلفيا بشكل عام قسم التغذية السريرية والحميات في كلية العلوم المساندة بشكل خاص بربط منتجات التعلم بالواقع العملي، قامت مجموعة من طلبة قسم التغذية السريرية بزيارة تعريفية لقسم التغذية في المستشفى التخصصي في عمان يوم الخميس الموافق 6-4-2023 بإشراف الدكتورة نور البطارسة والدكتورة غدير عثمان.

وهدفت هذه الزيارة الى تعريف الطلبة بدور أخصائي التغذية في المستشفى، حيث قامت أخصائية التغذية رندة العز باعطاء الطلبة محاضرة قصيرة عن مهام أخصائي التغذية في المستشفيات. ثم قام الطلبة بزيارة قسم التغذية و المطبخ للتعرف على دور أخصائي التغذية في ضبط جودة و سلامة الغذاء خلال التحضير و الاشراف على توزيع وجبات الطعام للمرضى مع مراعاة الحالة الصحية لكل مريض. واصطحبت أخصائيات التغذية في المستشفى، رندة العز وحنين سمرين واسراء النتشة الطلبة في جولة في طوابق المستشفى، حيث تعرف الطلبة على دور أخصائي التغذية في التقييم التغذوي للمريض من خلال الاطلاع على ملفه والقيام بالتدخل تغذوي المناسب. ثم توجه الطلبة الى عيادة التغذية الخارجية، حيث قامت أخصائية التغذية ايمان الحسن بتعريف الطلبة على طرق متابعة المريض خارج المستشفى ان كان بحاجة الى متابعة خارجية، وشرحت لهم متطلبات مقابلة المريض وتحضير حمية خاصة به.

وقامت د. نور و د. غديرخلال الزيارة بمقابلة مسؤولة قسم التدريب السيدة رشا الدباس ومناقشة امكانية تدريب طلاب قسم التغذية السريرية في المستشفى، حيث أبدىت المسؤلة رغبتها في التعاون مع جامعة فيلادلفيا، كما أبدت استعدادها لمشاركة المستشفى ممثلة بقسم التغذية في اليوم الطبي الذي تنوي كلية العلوم الطبية المساندة الشهر القادم.

وتتقدم كلية العلوم الطبية المساندة بجزيل الشكر والعرفان لمدير المستشفى التخصصي وقسم التدريب و قسم التغذية في المستشفى وكل من ساهم وأشرف على هذه الزيارة شاكرين لهم حسن استقبالهم ومعاملتهم الطيبة راجين لهم مزيداً من التقدم والتطور.







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :