facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الكركم الطازج للبشرة


24-05-2023 03:51 PM

عمون - الكركم هو نبات عشبي ينتمي إلى الفصيلة الزنجبيلية، وقد استُخدم على مر العصور في تنكيه الطعام وإعطائه لونًا مميزًا. يتميز الكركم برائحته الزنجبيلية الممزوجة بالبرتقال، وتحتوي على العديد من المركبات الكيميائية مثل الكركمين والزنجبيرين والتيرميرون والأتلانتون، بالإضافة إلى السكريات والبروتينات والراتنجات.

للكركم العديد من الفوائد والاستخدامات للبشرة والوجه. إليك بعض فوائد الكركم للبشرة:

التخفيف من حب الشباب: يحتوي الكركم على خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم، ويمكن استخدامه لعلاج حب الشباب عن طريق عمل قناع من مسحوق الكركم مع مسحوق خشب الصندل وعصير الليمون. يتم دهن الخليط على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.

التخلص من الهالات السوداء: يساعد الكركم على تقليل التجاعيد والهالات السوداء في الجلد. يمكن خلط مسحوق الكركم مع مسحوق الأرز المطحون والحليب وعصير الطماطم، ثم دهن الخليط على الوجه والرقبة وتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء الفاتر.

إزالة شعر الوجه غير المرغوب فيه: يمكن استخدام خليط من طحين الحمص والكركم لإزالة شعر الوجه غير المرغوب فيه. يتم دهن الخليط على المناطق المراد إزالة الشعر منها وتكرار العملية لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج.

ترطيب البشرة وتنظيفها: يمكن استخدام صابون الكركم لتنظيف وترطيب البشرة، كما يعزز صحتها ونضارتها، ويساعد في علاج حب الشباب وتنشيط الجلد.

بالنسبة لفوائد الكركم وفقًا لنوع البشرة:

للبشرة الدهنية: ينظم الكركم إنتاج الزهم في البشرة، ويمكن استخدامه للحفاظ على صحة البشرة الدهنية. يمكن خلط عصير البرتقال مع القليل من مسحوق الكركم المطحون ومسحوق خشب الصندل، ثم دهن الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

للبشرة الجافة: يحسن الكركم صحة البشرة الجافة، ويمكن استخدامه لترطيب البشرة الجافة. يمكن خلط بياض البيض مع زيت الزيتون وعصير الليمون وماء الورد والقليل من الكركم. يتم دهن الخليط على الوجه والمناطق الجافة الأخرى مثل الركبتين والمرفقين والعنق، ثم تركه حتى يجف قبل غسل البشرة بالماء الدافئ.

يجب ملاحظة أنه قد يكون هناك تفاعلات فردية مع الكركم، لذا قد يكون من الأفضل إجراء اختبار بسيط على جزء صغير من البشرة قبل استخدامه على الوجه بشكل كامل. كما ينصح بمراجعة أخصائي الجلدية قبل استخدام أي منتج جديد على البشرة، خاصة إذا كانت لديك أي حساسية أو مشاكل جلدية معروفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :