facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية تسكير مسامات الوجه


23-05-2023 04:27 PM

عمون - تعاني الكثير من الأشخاص، خاصة السيدات، من مشكلة اتساع مسامات الوجه. يُعتبر تراكم الأتربة والزيوت في المسام واحدة من الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة، وتزداد حدتها في حالة البشرة الدهنية أو المختلطة. بالإضافة إلى ذلك، تسبب استخدام مستحضرات تجميل غير مناسبة لنوع البشرة وعدم إزالة المكياج بشكل صحيح وعدم الاهتمام بنظافة البشرة يوميًا تساهم في اتساع المسامات.

لعلاج مشكلة المسامات الواسعة، يمكن استخدام عدة علاجات منزلية. يُعتبر العسل فعالًا لأصحاب البشرة الدهنية، حيث يُساعد في تصغير حجم المسامات. يمكن استخدام العسل بخلط ملعقتين كبيرتين منه مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وتدليك الوجه بهذا الخليط لمدة عشر دقائق ثم غسله جيدًا. الخيار يعمل أيضًا على تصغير حجم المسامات، ويمكن استخدامه بتناوله طازجًا أو عن طريق مزج ثمرة خيار مع الملح وتدليك الوجه بهذا الخليط. يُمكن استخدام الثلج عن طريق وضعه في قطعة من القماش النظيف وتدليك البشرة به مرتين يوميًا. يعتبر ماء الورد فعّالًا أيضًا في تصغير حجم المسامات، ويمكن استخدامه عن طريق مسح الوجه ببضع قطرات منه يوميًا. يُنصح أيضًا باستخدام مقشر طبيعي للبشرة مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من الخلايا الميتة وتسكير المسامات المفتوحة في الوجه.

بالإضافة إلى العلاجات المنزلية، يمكن استشارة خبير جلدي لتقديم العلاج المناسب لمشكلة المسامات الواسعة. من النصائح الأخرى للحصول على بشرة خالية من المسامات الواسعة، يجب تنظيف الوجه يوميًا قبل النوم وإزالة المكياج بمزيل مناسب، واستخدام مقشر وغسول للوجه يناسب نوع البشرة. كما يُنصح بالتخلص من الجلد الميت واستخدام مرطب خالٍ من الزيوت وواقي شمس يوميًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :